facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إدارة برنامج الدبلوم تطلق مبادرة لنسمو معًا


16-03-2023 12:59 AM

عمون - أطلقت إدارة برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين مبادرة (لنسمو معًا)، تحت رعاية قائد البرنامج الأستاذ الدكتور سهيل العساسفة عميد كلية العلوم التربوية بحضور مدير البرنامج رئيس القسم الدكتور محمد القسيم ومساعد العميد لشؤون الدبلوم العالي الدكتورة سائدة مرعي ومدرسي المعلمين من مختلف التخصصات وجميع طلبة الدبلوم.

ومن الجدير بالذكر انه تم اليوم عقد محاضرة حول كيفية كتابة مقال تأملي في مدرج مبنى الحارث من مدرسين المعلمين الدكتورة سمر الشديفات والدكتورة أشجان الشديفات.
وجاءت المبادرة تحقيقا لرؤى البرنامج والتي تسعى لتطوير مهارات المعلمين وإعدادهم لسوق العمل، والتي تهدف إلى إعداد معلم قيادي وباحث ورقمي قادر على تصميم التعليم بشكل فاعل والمزج بين بيئة التعلم الرقمية والوجاهية.

وأشار عميد الكلية الدكتور العساسفة أن المبادرة جاءت لترجمة رؤى الجامعة لتمكين الطلبة في عدة مجالات وأهمها الكتابة الأكاديمية ودمج أحدث أدوات التكنولوحيا باستراتيجيات التدريس واستراتيجيات التقويم.

وأضاف العساسفة أن كلية العلوم التربوية تسعى دائما لتلبية حاجات الطلبة، وجاءت مبادرة لنسمو معا لتلبية هذه الحاجات لتطوير كفايات المعلمين وإعدادهم لتحقيق بيئة تعلم وتعليم فاعلة.

وأشار العساسفة أن هذه المبادرة جاءت بعد دراسة حثيثة لحاجات الطلبة المعلمين والميدان التربوي والتي تسعى إلى زرع الاتجاهات الإيجابية لدى معلمي المستقبل وترسيخ ثقافة التطوع.

وأضاف العساسفة أنه تم عقد لقاء مع الطلبة لتوضيح فعاليات المبادرة وتم تنفيذ ثلاث ورش حول موضوعات هامة انطلقت من حاجاتهم, ونوه أنه تم دراسة حاجات المعلمين الطلبة من خلال استبانة تم توزيعها وزيارات للمحاضرات الجامعية.

وأشار العساسفة أن نسبة حضور الطلبة للورش التي تم عقدها إلى الآن تجاوزت المائة طالب وهذا يعود لأهمية الموضوعات التي طُرحت حيث ركزت على الكتابة الأكاديمية والتفكير الناقد والكتابة التأملية, واستخدام أحدث أدوات التكنولوجيا.

ونوه أن فعاليات المبادرة عبارة عن ورش تدريبية, ومؤتمرات, واستقبال ضيوف من المجتمع المحلي متخصصين في مواضيع تهم الطلبة المعلمين, ومعارض تضم أهم إنجازات الطلبة, وعقد ورش من قبل الطلبة المعلمين أنفسهم بهدف تطوير المهارات القيادية, وبرنامج TOT بهدف تطوير مهارات التدريب لديهم ليكونوا نواة للتغير في الميدان التربوي.

وأضاف مدير برنامج الدبلوم رئيس القسم الدكتور محمد القسيم أن كلية التربية بذلت قُصارى جهدها لرفع جودة برنامج الدبلوم لإعداد المعلمين وتحقيق أهدافه المنشودة، وأشار أن هذه المبادرات بدورها سيكون لها بصمة إيجابية للسمو بمهارات ومعارف واتجاهات الطلبة المعلمين.

وأضافت الدكتورة سائدة المرعي أن المبادرة تستهدف طلبة الدبلوم سعيا من كلية العلوم التربوية لترسيخ مفاهيم إيجابية ورفدهم بالمعارف الهامة ليكونوا معلمين مبدعين,

وأشارت أن المبادرة تتضمن فعاليات كفيلة بتطوير المهارات المهنية والحياتية للمعلمين ومن هذه الفعاليات دورة تدريب مدربين والهدف منها السمو بمهارات المعلمين ليكونوا قادة في الميدان.

وأضاف الطالب المعلم رائد الغويري أن كلية العلوم التربوية أولتنا جُل الاهتمام، وأشار أنهم كمعلمين يثمنون لكلية العلوم التربوية هذا الاهتمام والذي بدوره سيترك الأثر الإيجابي على اتجاهاتهم نحو التعليم ويلهمهم نحو إطلاق مبادرات مثيلة في الميدان كمعلمين طلبة و كمعلمين خريجين لهذا الدبلوم. وأضاف انه يقدم شكره لجميع القائمين على المبادرة والتي جاءت على شكل ورشات تعليمية وجاهية والكترونية وإقامة معارض لأعمال الطلبة.

وأشادت الطالبة المعلمة نور حامد بمثل هذه المبادرات وأنها أعطتها الدافعية وألهمتها للعمل على نهجها أثناء الخبرة المدرسية، لما فيها من خدمة للطلبة، ولما فيها من تعزيز للدور القيادي للمعلم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :