facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة لانس ريديك نجم TheWire و John Wickعن عمر 60 عاماً


18-03-2023 12:37 PM

عمون - توفي لانس ريديك، الممثل المعروف بأدائه باسم سيدريك دانيلز في مسلسل The Wire وعمله في فيلم John Wick، عن عمرٍ يناهز 60 عاماً، وفقاً لوكيلة أعماله ميا هانسن، التي قالت أنه توفي فجأة صباح الجمعة لأسباب طبيعية. عاش ريديك مع زوجته ستيفاني ريديك، وأولاده إيفون نيكول ريديك وكريستوفر ريديك.

بدأ ريديك مسيرته المهنية في التسعينيات، في عروض مثل New York Undercover وThe West Wing. ثم ظهر في العديد من الأفلام والعروض خلال مسيرته التمثيلية التي استمرت 25 عاماً. كان معروفاً أيضاً لدوره المتميز كملازم شرطة بالتيمور سيدريك دانيلز في The Wire، وهي سلسلة استمرت من 2002 إلى 2008. حصل على ترشيح لجائزة SAG في عام 2021 مع زملائه أعضاء فريق التمثيل لدوره في فيلم One Night in Miami.

بداية مشوار لانس ريديك الفني

عندما كان مراهقاً، نشأ في بالتيمور، وكان ينوي أن يصبح موسيقياً، ودخل في التمثيل كوسيلة لإعالة أسرته الشابة ويأمل في إرساء قاعدة لمهنة موسيقية. درس الموسيقى الكلاسيكية في مدرسة إيستمان للموسيقى بجامعة روتشستر بنيويورك، حيث حصل على درجة البكالوريوس قبل الالتحاق بمدرسة ييل للدراما.
بدأ في الحصول على أدوار في المسرح الإقليمي وفي سن التاسعة والعشرين، تقدم- وتم قبوله- في جامعة ييل لدراسة الدراما، وتخرج في النهاية.
في نيويورك، خضع لأول مرة لاختبار من كاتب مسلسل The Wire ديفيد سيمون، عن مشروعهThe Corner، وهو مسلسل قصير على HBO جاء قبل عامين من The Wire. بينما لم يكن ريديك جزءاً من The Wire، استمر في حجز أول دور عادي له كان في مسلسل Oz، حيث لعب دور محقق سري متنكراً في صورة نزيل. أخيراً، أخذه سيمون في The Wire في دور الملازم دانيلز، وهو دور متميز للنجم الراحل.
على الرغم من أن The Wire لم يحقق نجاحًا كبيراً أبداً، إلا أن الإشادة به بين النقاد وداخل الصناعة كانت عالية جداً.
أضاف الراحل العديد من الأعمال بعد The Wire، مع جزء لا يُنسى من Lost وأدوار منتظمة في سلسلة Fringe وBosch ومؤخراً إصدار Resident Evil. بالإضافة إلى أفلام John Wick، شملت أعماله الداعمة في الأفلام One Night in Miami، Godzilla vs. Kong.

أظهر ريديك جانباً أخف من أعماله الفنية، حيث قام ببطولة المسرحية الهزلية Young Sheldon والمسلسل التليفزيوني الكوميدي Key and Peele.
كان ريديك أيضاً صوت القائد زافالا في ألعاب الفيديو Bungie's Destiny and Destiny 2، والتي شهدت توسعاً جديداً تم إصداره في أواخر فبراير. لقد كان واحداً من عدد قليل من الممثلين الصوتيين في اللعبة.

من المقرر أن يظهر لانس ريديك في الجزء الرابع لفيلم John Wick الرابع الذي سيُطرح في دور العرض نهاية الأسبوع المقبل، وBallerina، بطولة آنا دي أرماس، والإصدار الجديد القادم White Men Can't Jump.
قال تشاد ستاهلسكي، مخرج فيلم John Wick: Chapter Four، و كيانو ريفز شريك ريديك في البطولة، في بيانٍ مشترك لـ Deadline: "نشعر بحزن عميق لفقدان صديقنا وزميلنا المحبوب لانس ريديك. لقد كان محترفاً بارعاً وكان من دواعي سروري العمل معه. حبنا وصلواتنا مع زوجته ستيفاني وأولاده وعائلته وأصدقائه. نكرس الفيلم لذكراه المحبة. سنفتقده كثيرا".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :