facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




8 نصائح لتقوية جهاز المناعة


14-06-2023 03:28 PM

عمون - يعتبر تقوية جهاز المناعة أمرًا هامًا للحفاظ على صحة الجسم والوقاية من الأمراض
هنا بعض النصائح لتعزيز جهاز المناعة وتقويته للحد من فرص الإصابة بالعدوى الفيروسية والإنفلونزا:

الإقلاع عن التدخين: يُعتبر التدخين واستخدام التبغ عوامل تضعف المناعة وتزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض. لذا يُوصى بتجنب التدخين وتجنب أي مواد تضعف الجهاز المناعي.

غسل اليدين باستمرار: الحفاظ على نظافة اليدين مهم جدًا للوقاية من الأمراض. يُوصى بغسل اليدين جيدًا بالماء الدافئ والصابون لمدة 20 ثانية، وخاصة قبل تناول الطعام وبعده، وبعد السعال أو العطس، وبعد استخدام المرحاض، وبعد لمس الأسطح العامة.

التأكد من حصول الجسم على الفيتامينات: استهلاك الفيتامينات يساهم في تعزيز قوة الجهاز المناعي، وخاصة فيتامينات A وB6 وC وD وE. يُوصى بتناول الحمضيات والأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات، ويمكن استشارة الطبيب بشأن تناول المكملات الغذائية إذا لزم الأمر.

تناول الطعام الصحي: تناول الطعام الصحي والغني بمضادات الأكسدة يساعد في محاربة الجذور الحرة وتعزيز الجهاز المناعي. يُفضل اختيار الدهون الصحية مثل زيت السمك وزيت بذور الكتان، وشرب كميات كافية من الماء، وتجنب شرب الكحول.

تقليل مستويات التوتر: التوتر المزمن يضعف الجهاز المناعي ويجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض. يُوصى بممارسة تقنيات الاسترخاء والتخفيف من التوتر، مثل ممارسة التأمل واليوغا والنشاطات الرياضية.

ممارسة التمارين الرياضية: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساهم في تقوية الجهاز المناعي وتحسين وظائفه. يُوصى بممارسة التمارين البسيطة مثل المشي وركوب الدراجة والسباحة.

الحصول على قسط كافٍ من النوم: الحصول على نوم كافٍ يعزز قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الأمراض. يُوصى بالالتزام بساعات النوم المناسبة وتجنب المشروبات المحتوية على الكافيين والكحول قبل النوم.

التعرض لأشعة الشمس: التعرض المعتدل لأشعة الشمس يُنتج فيتامين D الذي يعزز الجهاز المناعي. يُوصى بالتعرض للشمس لفترة قصيرة في أوقات مناسبة ودون استخدام واقي الشمس.

بالتزامن مع اتباع هذه النصائح، يُنصح أيضًا بممارسة الراحة النفسية وتقوية العلاقات الاجتماعية، فالضحك والإيجابية والروابط الاجتماعية القوية تساهم في تعزيز الجهاز المناعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :