facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو التهاب العصب السابع


14-06-2023 12:18 PM

عمون - العصب السابع، المعروف أيضًا بالعصب الوجهي، هو أحد الأعصاب القحفية المزدوجة الاثنتي عشر في الجسم. ينشأ هذا العصب من الدماغ ويمد العضلات المسؤولة عن تعابير الوجه بالإشارات العصبية. كما يمنح حاسة التذوق للجزء الأمامي من اللسان ويساهم في تغذية الغدد في الرأس والرقبة.

مسار العصب السابع معقد وينقسم إلى قسمين داخل الجمجمة وخارجها. يمر العصب خلال قناة فالوبيان داخل الجمجمة ويخرج منها إلى الوجه والرقبة عبر الأذن. أي اضطراب أو اختلال في هذه المناطق يمكن أن يؤدي إلى تضرر العصب أو شلله.

التهاب العصب السابع، المعروف أيضًا باسم شلل بيل، هو شكل من أشكال شلل العصب السابع المؤقت. يحدث عندما يتعرض العصب للالتهاب أو الضغط أو التورم. عادة ما يؤثر هذا المرض في جهة واحدة من الوجه، مما يسبب صعوبة في إغلاق العين أو رفع الحاجب أو التحكم في الشفاه. قد يكون سببه عدوى فيروسية مثل التهاب السحايا الفيروسي أو فيروس الحلأ البسيط.

علاج التهاب العصب السابع يتضمن عادة الانتظار حتى يشفى بشكل طبيعي دون الحاجة لعلاج خاص. يمكن استخدام بعض الأدوية لتخفيف الأعراض وتسريع عملية الشفاء، مثل الكورتيكوستيرويدات ومسكنات الألم. قد يستخدم أيضًا العلاج الطبيعي لتقوية عضلات الوجه. من المهم أيضًا العناية بالعين واستخدام قطرات لمنع الجفاف.

معظم حالات التهاب العصب السابع تشفى تلقائيًا في غضون أشهر. إذا كنت تشعر بضعف مفاجئ في جهة واحدة من وجهك، يجب عليك استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود التهاب العصب السابع أو أسباب أخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :