facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي الحدائق المعلقة


14-06-2023 12:03 PM

عمون - تعتبر حدائق بابل المعلقة من بين العجائب السبعة في العالم القديم، وقد تم بناؤها خلال عصر الملك نبوخذ نصر الثاني في عاصمة الإمبراطورية البابلية وفقًا لمعظم الدراسات. ومع ذلك، لا يزال هناك جدل حول مصدر الحدائق وإذا كانت موجودة فعلاً في بابل أم لا. يعتقد البعض أن الحدائق مجرد أسطورة لا أساس لها في التاريخ، في حين قدم العديد من الكتاب القدماء وصفًا لهذه الحدائق كحدائق بابلية بنيت في عصر الملك نبوخذ نصر.

وصفت النصوص الرومانية واليونانية حدائق بابل كأعجوبة فريدة من نوعها، حيث تضمنت نباتات وأزهار تتدلى كالشلال من ارتفاع 22.86 مترًا وسط الأعمدة والتماثيل. تم تحديد شكل وموقع الحديقة في العديد من الدراسات، وكانت هناك آراء مختلفة بين الباحثين بشأن تفاصيلها الدقيقة. بعض الآراء تشير إلى أنها كانت حدائق معلقة فوق سطح القصر الملكي في بابل، في حين أشار آخرون إلى أنها كانت موجودة داخل أسوار القصر الملكي.

موقع حدائق بابل المعلقة يثير الجدل، حيث لا توجد آثار مادية تدل على وجود الحديقة وتؤكد مكانها بشكل قاطع. على الرغم من اسمها الذي يشير إلى بابل، فإن بعض الآراء تشير إلى أنها كانت في جنوب نينوى، عاصمة الإمبراطورية الآشورية. ومع ذلك، يعتقد الأكثر قربًا من الصحة أنها تقع في مدينة بابل في بلاد ما بين النهرين، جنوب بغداد، العراق.

هناك بعض الحفريات التي تدعم فكرة وجود الحدائق في بابل، وبغض النظر عن الموقع الدقيق، يتميز الحديقة بطريقة نقل الماء إلى ارتفاعات كبيرة وبجمالها الفني وإبداعها في البناء.

يُقال إن السبب وراء بناء حدائق بابل المعلقة كان شعور زوجة الملك نبوخذ نصر الثاني بالحزن والشوق لوطنها، حيث كانت من مملكة ميديا في شمال غرب إيران الحالية، وكانت ابنة ملك الميديين آنذاك. تم زواجها من نبوخذ نصر لأغراض سياسية لتعزيز التعاون بين المملكتين. وبسبب حنينها للوطن، قرر الملك بناء حدائق بابل المعلقة وتقديمها لزوجته لتشبه طبيعة وطنها الأصلية، على أمل أن تخفف من حزنها. ومع ذلك، واجه العديد من الصعوبات في عملية البناء، بما في ذلك نقل الماء من نهر الفرات.

بالملخص، تعتبر حدائق بابل من بين عجائب الدنيا السبع وتثير الكثير من الجدل بين علماء التاريخ. على الرغم من عدم وجود أدلة قاطعة على وجودها، يعتقد البعض أنها مجرد أسطورة، في حين يؤكد آخرون وجودها في القصر الملكي في بابل وبنائها كهدية لزوجة الملك نبوخذ نصر الثاني. وتشير بعض الروايات إلى أنها بُنيت في عهد ملكة الإمبراطورية الآشورية سميراميس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :