facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أصغر دولة أوروبية


14-06-2023 11:52 AM

عمون - دولة الفاتيكان هي أصغر دولة في أوروبا من حيث المساحة، حيث تمتد على مساحة 0.49 كيلومتر مربع. وهي أيضًا الأصغر من حيث التعداد السكاني، حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 800 نسمة وفقًا للدراسات التي أجرتها منظمات دولية تابعة للأمم المتحدة في عام 2019. وبالتالي، فإنها ليست فقط أصغر دولة في أوروبا من حيث المساحة والتعداد السكاني، ولكنها أصغر دولة في العالم بشكل عام.

تُعتبر دولة الفاتيكان دولة مستقلة، وعاصمتها مدينة الفاتيكان. وهي دولة أوروبية غير ساحلية، حيث تحيط بها إيطاليا بالكامل. وتقع الفاتيكان أعلى نهر التيبر في تلة تسمى تلة الفاتيكان وسط العاصمة الإيطالية روما. تعتمد الفاتيكان العديد من مواردها على إيطاليا. واللغة الرسمية في الفاتيكان هي الإيطالية.

يعتبر الفاتيكان مقر الكنيسة الكاثوليكية في العالم، ويضم العديد من المتاحف والكنائس التي تعد من أبرز المعالم السياحية في البلاد.

هنا ترتيب بعض أصغر الدول في أوروبا حسب المساحة:

الفاتيكان: 0.49 كم مربع.
موناكو: 1.95 كم مربع.
سان مارينو: 61 كم مربع.
ليختنشتاين: 160 كم مربع.
مالطا: 316 كم مربع.
أندورا: 468 كم مربع.
جورجيا (الجانب الأوروبي): 2,428 كم مربع.
لوكسمبورغ: 2,586 كم مربع.
أذربيجان (الجانب الأوروبي): 6,960 كم مربع.
قبرص: 9,251 كم مربع.
هذه الدول الصغيرة توجد في أوروبا وأوقيانوسيا، وتشمل جزرًا وأقاليمًا تابعة لبلدان أخرى. وتبلغ مساحة أوروبا الإجمالية حوالي 10,178,652 كم مربع، ويقدر عدد سكانها بنحو 738 مليون نسمة في عام 2016.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :