facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متى تم اكتشاف أمريكا


14-06-2023 11:52 AM

عمون - تم اكتشاف الأراضي الأمريكية في صباح يوم 12 تشرين الثاني من عام 1492 م بواسطة الرحالة كريستوفر كولومبوس. استغرقت رحلته حوالي 10 أسابيع للوصول من ميناء بالوس في إسبانيا إلى الأراضي الجديدة. في البداية، كان يعتقد كولومبوس أنه اكتشف جزر الهند الشرقية، لكن في الحقيقة، اكتشف أمريكا. هناك العديد من المستكشفين الذين ساهموا في اكتشاف أمريكا، بما في ذلك ليف إريكسون، الذي أسس مستعمرة في جرينلاند واكتشف أجزاءً من أمريكا، وجون كابوت الذي وصل إلى ساحل أمريكا الشمالية واستولى على هذه الأراضي لصالح إنجلترا، وأمريغو فسبوتشي الذي أثبت أن العالم الجديد هو قارة منفصلة وأطلق عليها اسم أمريكا.

عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية هي واشنطن، والعملة الرسمية في الولايات المتحدة هي الدولار الأمريكي. أكبر المدن من حيث السكان هي نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاغو وهيوستن وفينيكس. اسم أمريكا مشتق من اسم المستكشف الإيطالي أمريغو فسبوتشي، الذي أدلى بفكرة أن الأراضي التي اكتشفها كولومبوس هي جزء من قارة منفصلة وسميت تيمنًا به.

تتميز أمريكا بتنوع تضاريسها ومعالمها السياحية الرائعة. من بين المناطق السياحية الشهيرة في أمريكا تشمل ناطحات السحاب في نيويورك وشيكاغو، ومتنزه يلوستون وألاسكا الطبيعيين الخلابين، والشواطئ الرائعة في كاليفورنيا وفلوريدا، وهاواي ولوس أنجلوس، وجبل راشمور، وحديقة ميسا فيردي الوطنية، وحديقة جبال سموكي العظيمة.

باختصار، أمريكا هي واحدة من أكبر الدول في العالم، تم اكتشافها بواسطة كولومبوس، وتتميز بتنوع وجهات سياحية مذهلة، وتعتبر الدولار الأمريكي عملتها الرسمية واحدة من أقوى العملات في العالم، وعاصمتها واشنطن وأكبر مدينة من حيث عدد السكان هي نيويورك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :