facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة الزيتونة الاردنية تعقد لقاء حوارياً مع نقابة المحامين


20-03-2023 03:40 PM

عمون - استضافت كلية الحقوق وعمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة الاردنية سعادة نقيب المحامين الاردنيين المحامي يحيى ابو عبود في لقاء حواري، وذلك ضمن إطار التعاون بين كلية الحقوق ونقابة المحامين الأردنيين، لتعزيز قنوات التواصل والحوار بين طلبة الكلية ونقابة المحامين، بحضور عميد كلية الحقوق الدكتور محمد الغزو وعميد شؤون الطلبة الدكتور منير عفيشات وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وطلبة كلية الحقوق.

وبين المحامي أبو عبود الأدوار الأساسية التي تمارسها النقابة حيال أعضائها بدءاً من القيد في النقابة والمنهجيات المتبعة في تكوين وبناء شخصية المحامي وفكره، سواء بالتدريبات العملية أم بالامتحانات التي تعقدها النقابة، مستعرضاً حقوق المحامي وواجباته والحصانة التي يتمتع بها وإجراءات التأديب.

وأكد المحامي أبو عبود على أهمية استقلالية المحاماة ودورها في تعزيز استقلالية القضاء، مبيناً أهمية التزام المحامين بقانون النقابة وأنظمتها ولائحة آداب المهنة وأعرافها، وفي مقدمتها السرية المهنية وعدم تضارب المصالح.

وأشار المحامي ابو عبود الى التطور التاريخي لنقابة المحامين في الأردن، والدور الوطني والمهني والقانوني، مؤكدًا دورها الرائد في متابعة سن التشريعات وتطويرها.

وفي ختام اللقاء، أجاب المحامي يحيى ابو عبود على العديد من الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الطلبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :