facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أهتم بجسمي قبل الزواج


14-06-2023 11:21 AM

عمون - قبل الزفاف، تعتبر العناية بالجسم والمظهر الخارجي أمرًا مهمًا للعروس. تحتاج العروس إلى وقت كافٍ للاهتمام ببشرتها وشعرها وجسمها للحصول على أفضل النتائج في يوم زفافها. ينصح خبراء مجال العروس بأن تبدأ العروس سلسلة من الاهتمام بوجهها قبل موعد الزفاف بستة أشهر لتحقيق بشرة صحية وجميلة.

إليك بعض الخطوات والنصائح للعناية بالبشرة قبل الزفاف:

تنظيف وترطيب وتنعيم البشرة: ينبغي على العروس أن تهتم ببشرتها لتبدو نضرة ومتألقة. ينصح باستخدام منتجات التنظيف والترطيب المناسبة لنوع بشرتها للحصول على بشرة ناعمة وجميلة.

تقشير البشرة: ينصح باستخدام مقشر الوجه مرة واحدة يوميًا قبل استخدام الغسول. يُفضل استخدام المقشرات الطبيعية مثل الشوفان ودقيق الأرز وغيرها للتقشير.

زيارة طبيب الجلدية: في حالة وجود مشاكل في البشرة مثل حب الشباب أو البقع الداكنة، ينبغي زيارة طبيب الجلدية والخضوع للعلاج المناسب قبل موعد الزفاف بمدة لا تقل عن ستة أشهر لاستعادة نضارة البشرة.

النوم لساعات كافية: قبل موعد الزفاف بعدة أيام، يجب الحصول على ساعات نوم كافية لتجنب ظهور علامات التعب على الوجه والهالات السوداء حول العينين.

التقليل من شرب القهوة: تزيد القهوة من حالات الأرق التي يمكن أن تؤثر سلبًا على مظهر البشرة في يوم الزفاف.

بالنسبة للعناية بالجسم قبل الزفاف، يمكن اتباع الخطوات التالية:

العناية باليدين والقدمين: استخدمي الكريمات المرطبة للعناية اليومية باليدين والقدمين. استخدمي حجر الخفاف عند الاستحمام للتخلص من تشقق الأقدام وخشونتها.

إزالة الشعر الزائد: ينصح بإزالة الشعر بالطرق الطبيعية وتجنب استخدام المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب تهيج البشرة. يمكن اللجوء إلى جلسات الليزر لإزالة الشعر الزائد قبل عدة أشهر من موعد الزفاف.

زيارة النادي الرياضي: قبل عدة أشهر من الزفاف، ينصح بالتدريب في النادي الرياضي للحصول على جسم رشيق وجميل.

الغذاء الصحي: تناولي الغذاء الذي يحتوي على البروتينات والفواكه والخضروات للحفاظ على صحة الجسم.

شرب الكميات الكافية من الماء والعصائر الطبيعية: يجب شرب كميات وفيرة من الماء والعصائر الطازجة لترطيب الجسم.

ممارسة التأمل: يساعد التأمل على تحرير العقل من التفكير السلبي وتعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء.

تجنب تناول الكربوهيدرات واستبدالها بالبروتينات: يساعد تناول البروتينات في الشعور بالحيوية والخفة.

هذه بعض الوصفات الطبيعية للعناية بجمال الوجه والجسم قبل الزفاف:

طحين الحمص والكركم للبشرة المتوهجة: امزجي ملعقتين كبيرتين من طحين الحمص مع ربع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم، ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل والزبادي ومقدار مناسب من حليب جوز الهند أو الماء للحصول على خليط كثيف. ضعي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف قبل غسل الوجه واستخدام كريم الترطيب المناسب.

الحليب والعسل للبشرة المتألقة والجسم الناعم: امزجي كوبًا من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي المزيج على الوجه والجسم واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي الوجه والجسم بالماء البارد وماء الورد. كرري هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع.

ماء الورد والنشا لتبييض الوجه والجسم: اخلطي نصف كوب من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من النشا. في وعاء آخر، امزجي ست ملاعق من الفازلين ومئة ملغ من الجلسرين السائل وخمس ملاعق من زيت اللوز الحلو وأربع ملاعق من بودرة الأطفال وأربع ملاعق من كريم الجليسوليد وكريم فيكس أو منثول وأربع ملاعق من زيت الخروع. قومي بمزج جميع المكونات جيدًا ثم ضعي الخليط على الوجه والجسم واتركيه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع.

من المهم أن تتبعي هذه النصائح والوصفات بانتظام قبل الزفاف للحصول على أفضل النتائج. تذكري أيضًا أن الاسترخاء والعناية بالنفس هما أيضًا جزء مهم من التحضير لهذه المناسبة الخاصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :