facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




كيف أحافظ على شبابي


14-06-2023 11:15 AM

عمون - التغذية السليمة وممارسة التمارين الرياضية تلعبان دورًا هامًا في المحافظة على الشباب وتأخير ظهور علامات الشيخوخة. من المهم أن يتبع الفرد نظامًا غذائيًا صحيًا في سن الشباب للحفاظ على صحته لفترة أطول وتأخير ظهور العيوب المرتبطة بالشيخوخة. ينبغي تضمين الخضراوات الخضراء ومنتجات الحليب الغنية بالكالسيوم والألياف والخضروات والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة في النظام الغذائي. كما ينبغي تناول الأسماك الدهنية، وزيت الزيتون، والشاي الأخضر، والأفوكادو، والرمان، والشوكولاتة الداكنة، وبذور الكتان، والتوابل، حيث تساعد هذه الأطعمة في المحافظة على مظهر أصغر سنًا.

ممارسة التمارين الرياضية تساعد في الحفاظ على شباب الجسم والظهور بمظهر أصغر سنًا، وتساعد أيضًا على الحفاظ على وزن صحي وتقليل فرص الإصابة بالأمراض المرتبطة بالشيخوخة. تحسن ممارسة التمارين الرياضية الدورة الدموية وتساعد في الحفاظ على مرونة العضلات ومظهر شبابي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام وصفات طبيعية للمساعدة في الحفاظ على شباب البشرة. على سبيل المثال، يمكن خلط العسل مع عصير الليمون ووضعه على البشرة لمدة قصيرة قبل غسله بالماء. كما يمكن استخدام خليط الغليسيرين وماء الورد كغسول مرطب للوجه والرقبة.

وبشكل عام، هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للمحافظة على الشباب لفترة أطول، مثل الحفاظ على الوزن الصحي، والحصول على قسط كافٍ من النوم، واستخدام واقٍ من أشعة الشمس، وتجنب الضغوط النفسية، والاستمرار في التعلم والنشاط الذهني، والاهتمام بالمشاعر والانفعالات، وممارسة الأنشطة المتنوعة والسفر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :