facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




آلية الحقن الجلدي والعضلي .. ورشة عمل في جامعة الشرق الأوسط


22-03-2023 02:42 PM

عمون – اطلع طلبة من جامعة الشرق الأوسط على ماهية الحقن تحت الجلد والعضل، ومتى يتم استخدامه، أو اللجوء إليه، خلال ورشة عمل قدّمها المدرب محمد أبو زينه.

الورشة التي نظمها مركز الاستشارات والتدريب واللغات، تمحورت حول طرق إعطاء الحقن وخطواتها، ومبررات استخدامها، والتفريق بين أنواعها.

وركزت الورشة على إمداد الطلبة بالمهارات الطبية في علم التشريح، وعلم وظائف الأعضاء، حيث زودتهم بنظرة مُفصّلة عن بنية الجلد، والعضلات، والأنسجة الأخرى حيث يتم الحقن عادة، إلى جانب طبقات الجلد، والأنسجة العضلية المختلفة، وشبكات الأعصاب، والأوعية الدموية التي تمر عبر هذه المناطق.

وهدفت الورشة إلى إمداد الطلبة بالمهارات الوظيفية المتقدمة لسوق العمل، فمع وجود قوة عاملة أكثر مهارة وكفاءة، يمكن للشركات أن تكون أكثر إنتاجية وابتكارًا، ما يؤدي إلى زيادة النمو الاقتصادي وترقية التنمية المستدامة.

ووضعت الورشة الطلبة أمام تمارين عملية توضح طرق إعطاء الحقن تحت الجلد مباشرة في الطبقة الدهنية من الأنسجة، وأن استخدامها شائع في أدوية الأنسولين، والهيبارين، وبعض اللقاحات، فيما يتم إعطاء الحقن العضلي مباشرة في الأنسجة العضلية، وأن استخدامها شائع في اللقاحات، والمضادات الحيوية، وبعض مسكنات الألم.

كما أنهم تعرفوا على الخطوات العلمية لإعطاء الحقن، والتي تبدأ بالتحقق من ملصق الدواء بجرعته، وتاريخ انتهاء الصلاحية، ومن ثم اختيار مكان الحقن وتنظيفه بضمادة كحولية، ليتم بعد ذلك إدخال الإبرة في الجلد بزاوية 45 درجة بشكلٍ بطيء، بينما الحقن العضلي يكون بإدخال الإبرة في العضلة بزاوية 90 درجة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :