facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأرصاد تحتفل باليوم العالمي للأرصاد الجوية الخميس


22-03-2023 04:19 PM

عمون - تشارك إدارة الأرصاد الجوية يوم غدٍ الخميس دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية، والذي يصادف 23 من آذار من كل عام، تحت شعار "مستقبل الطقس والمناخ والماء عبر الأجيال".

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن اختيار هذا الشعار لهذا العام يأتي بمناسبة مرور 150 عاما لإنشاء المنظمة الدولية للأرصاد الجوية (WMO)، والتي أنشئت في عام 1873، وتعد ثاني أقدم وكالة تابعة للأمم المتحدة، والتي سميت فيما بعد المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وأوضح أن المرافق الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا خلال الأعوام 150 الماضية جمعت ووحدت البيانات الداعمة لتنبؤات الطقس، ما يمثل أكبر قصة نجاح للتعاون العلمي لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

وأضاف آل خطاب أن هناك زخما متزايدا وراء الحملة الطموحة لضمان أن تغطي أنظمة الإنذار المبكر المنقذة لحياة البشر في السنوات الخمس المقبلة، إذ جرى اعتماد مبادرة الإنذار المبكر للجميع، والتي اطلقها الأمين العام للأمم المتحدة في اليوم العالمي للأرصاد الجوية للعام الماضي خلال مؤتمر الأطراف السابع والعشرين، وحظيت بدعم البلدان المتقدمة والنامية من أسرة الأمم المتحدة.

وأكد أن تغير المناخ هو التحدي الذي يتسم به عصرنا وكيفية التصدي له هو الذي سيحدد مستقبل كوكبنا ومستقبل أطفالنا وأحفادنا، حيث أن المنظمة تسعى إلى وضع بنية تحتية مستدامة لمراقبة غازات الاحتباس الحراري عالمياً، لتوسع نطاق أنشطتها طويلة الأمد في مجال رصد غازات الاحتباس الحراري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :