facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




آداب الصيام


13-06-2023 12:13 PM

عمون - الصيام هو أحد العبادات الواجبة في الإسلام، وللصائم عدة آداب يجب عليه الالتزام بها. فيما يلي بعض الآداب الواجبة للصيام:

الإخلاص في الصيام: يجب على المسلم أن يصوم وجه الله وحده، وأن يقصد به صومه رغبةً في الثواب الله، وليس لمجرد موافقة العادة العامة في المجتمع.

أداء الصلوات المفروضة: ينبغي على المسلم أن يحرص على أداء الصلوات في أوقاتها المحددة، وأن يكمل جميع أركانها وشروطها. كما يُحث على أداء الصلاة في جماعة.

اجتناب ما حرّمه الله من الأقوال والأفعال: يجب على المسلم تجنب الكذب والاستغابة والنميمة، والغش في العمل والدراسة والمعاملات. كما يجب تجنب سماع الموسيقى المحرمة والأغاني، وعدم النظر إلى ما حرمه الله، والابتعاد عن السب والشتم واحترام أعراض الناس.

الآداب المستحبة في الصيام: تشمل العديد من الأعمال التي يثاب عليها المسلم، ولكن ليس من الواجب القيام بها. من بين هذه الآداب: تأخير وجبة السحور قدر الإمكان قبل طلوع الفجر الثاني، والعجلة في الإفطار بعد غروب الشمس، والدعاء خلال الصيام وعند الإفطار بكل ما يرغبه المسلم من الخيرين في الدنيا والآخرة، والتجويد والاكثار من قراءة القرآن والذكر، وتفطير الصائمين وتحسين معاملتهم، وتذكّر نعمة الله بتمكينه للصيام والاستمرار فيه، وزيادة الصدقة والتصدق في شهر رمضان، والاجتهاد في العبادة في العشر الأواخر من رمضان والتحرّي ليلة القدر، واستخدام السواك للصائم وغيره.

هذه بعض الآداب الواجبة والمستحبة في الصيام، ويجب على المسلم السعي للالتزام بها قدر الإمكان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :