facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح للعناية بالبشرة في رمضان


23-03-2023 12:34 PM

عمون - تتأثر بشرتنا في شهر رمضان المبارك وتظهر عليها علامات الشحوب والتعب، مما يجعلها تفقد نضارتها وحيويتها؛ إذ نفقد الكثير من السوائل والفيتامينات والبروتينات والمعادن من دون ان يتم تعويضها في الأطعمة الصحية التي نتناولها عند الإفطار أو السحور. فالجلد هو العضو الأكبر بالجسم وهو واحد من أقوى المؤشرات على مدى صحة أجسامنا، فالبشرة الجافة أو الدهنية، حب الشباب، الالتهاب، وحتى جفاف وتجاعيد البشرة جميعها مؤشرات لضعف ما بالجسم ويعود ذلك لعدم تناولنا الأطعمة الصحية وإبتعادنا عن العناصر المغذيةّ للبشرة.

وربما نعتقد أنه علينا أن نبذل مجهوداً أكبر لنحصل على بشرة مثالية ومتألقة، لكن الأمر هو عكس ذلك تماماً، فقط بعض النصائح والإرشادات من شأنها أن تساعدك على الحفاظ على جمال بشرتك ونضارتها في شهر رمضان الكريم وإليك أهمها:

نصائح للعناية ببشرتك في رمضان

ابتعدي عن الكافيين
يقوم الكافيين والمشروبات الغازية بامتصاص المعادن من جسمك مما يصيب بشرتك بالضرر، لذلك إذا أردتي الحصول على بشرة صحية ونضرة في رمضان تجنبي قدر المستطاع تناول الكافيين على وجبتي الإفطار والسحور.

تجنّبي تناول السكريات
دائماً ما تمتلىء مائدة الطعام في رمضان بالكثير من أنواع الحلوى المختلفة على الإفطار أو السحور، مما يزيد من استهلاكنا لها وبالتالي يؤثر ذلك على بشرتنا، حيث يتسبب السكر بشيخوخة الجلد، وظهور الالتهابات، كما أنه يضعف الجهاز المناعي ويدمر الكولاجين والإيلاستين مما يسبب ترهل الجلد وظهور التجاعيد به، ويعد هذا إحدى أقوى أسباب ظهور حب الشباب وغيرها من حالات التهاب الجلد، لذا عليك التوقف فوراً عن تناول السكريات.


التقليل من تناول منتجات الألبان
عادةً، ما ترتبط منتجات الألبان بظهور حب الشباب والالتهابات الجلدية، لذلك تجنبي منتجات الألبان، لتحافظي على جلدك من الالتهابات. تتوفر عدة بدائل لذلك حاولي الاستغناء عن الألبان وتناولي حليب اللوز أو حليب الأرز عوضاً عنها.

تناول المكسرات
تناول المكسرات مثل الكاجو واللوز يساهم في تجديد خلايا البشرة لاحتوائها على نسب كبيرة من الألياف والأحماض الدهنية وهي من أفضل الوجبات الخفيفة التي يجب الاعتماد عليها لصحة بشرتك خلال شهر رمضان.

تناول الطعام الصحي والمفيد
يبدأ علاج مشاكل البشرة من الداخل للخارج حيث تعود الأسباب الحقيقية لشوائب البشرة إلى سوء التغذية والتعرض للسموم عن طريق بعض المنتجات الغذائية لذلك احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الفواكه، الخضروات، المكسرات، والأسماك والتي تحتوي على الزيوت الضرورية للجسم. فهذه الأطعمة تساعد في إصلاح بشرتك.

المزيد من شرب الماء
ستصاب بشرتك بالجفاف، وشرب المياه يساعد على ترطيب البشرة، فلك أن تتخيلي ماذا يمكن أن يفعل بها الجفاف؟ احرصي على أن يحصل جسمك على أكبر قدر من الفيتامينات والمعادن الضرورية عن طريق شرب كميات كبيرة من المياه سيضمن هذا لبشرتك فرصة كبيرة في الحفاظ على مظهرها وجمالها بعد الانتهاء من وقت الصيام.

العناية بالبشرة سرّ جمالها
ستصاب بشرتك بالجفاف بسهولة خلال ساعات الصيام، لذلك عليك بالبدء في استخدام منتجات ترطيب البشرة والعناية اليومية من خلال الحرص على إزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم، غسول الوجه يوميا، تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعيا، الحرص على ترطيب البشرة بالأخص إذا كانت بشرة جافةواستخدام مرطّب مناسب لها، كما أن تبخير البشرة بانتظام طريقة رائعة لفتح مسام البشرة وتنظيفها، كذلك استخدام الأقنعة والماسكات المناسبة لنوع البشرة أسبوعيا لإعادة الحيوية للبشرة.

ابتعدي عن أشعة الشمس
تجنبي التعرض المباشر للشمس وحاولي السير في الظل قدر المستطاع، وبالطبع لا تنسي وضع كريم الحماية من الشمس قبل مغادرة المنزل ومهم أيضا إستعماله في فترة تواجدك في المنزل.

عدم التدخين
الابتعاد عن التدخين الذي يجعل البشرة شاحبة، ويمنع تدفق الأُوكسجين إلى الدم، ويساعد على خسارة البشرة نضارتها وحيويتها.

حافظي على روتين يومي منتظم لوقت النوم
الحرص على تهيئة غرفة النوم وجعلها مظلمة وهادئة، كذلك الاسترخاء قبل النوم وممارسة تمارين الشهيق والزفير للمساعدة على إعادة نضارة البشرة. فالنوم لمدة 8 ساعات متواصلة كفيل بإزالة الهالات السوداء حول العينين.

مارسي الرياضة
ممارسة الرياضة بانتظام، فهي تطرد السموم من الجسم من خلال العرق وزيادة عملية تبادل الأوكسجين والعناصر الغذائية داخل الجسم، مما ينعكس بشكل إيجابي على البشرة ويجعلها أكثر صفاء ونضارة.

"الجميلة"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :