facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق مفيدة للمستخدمين من أجل تسريع عمل لابتوب ويندوز


23-03-2023 02:03 PM

عمون - قد يعاني بعض الأشخاص من بطء عمل لكمبيوترهم المحمول لأسباب عدة، لذا من الواجب التركيز على بعض النقاط والخطوات المهمة جداً، التي من شأنها جعل أداء اللابتوب أفضل.

فتسريع جهاز اللابتوب وتحسين أدائه، أمر مهم جداً، ويجب القيام به وهذا ما نحن على وشك استعراضه الآن.

1- تنظيف اللابتوب وتبريد درجة الحرارة
أحد اهم الأسباب التي تقلل من كفاءة اللابتوب وتبطؤ من أدائه هي ارتفاع درجة حرارته، والعامل الأول لارتفاعها هو الأتربة المتراكمة فيه.

2- إيقاف البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل
من أهم خطوات لتسريع اللابتوب هي إيقاف البرامج التي تعمل مع بداية تشغيل الويندوز.
لإيقاف البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل يمكن اتباع الخطوات التالية لمستخدمي "ويندوز 7":
اضغط على قائمة ابدأ ، ثم اختر Run ، ثم قم بكتابة msconfig، ثم اختر Start Up ، ثم قم بحذف علامة صح من أمام البرامج التي لا تريدها أن تعمل مع بداية التشغيل والأفضل أن تقم بإيقافها جميعاً ، ثم اضغط Ok.
ولمستخدمي "ويندوز 10 /8.1"، يمكن اتباع الخطوات التالية لإيقاف البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل:
وذلك من خلال الضغط على Ctrl + Shift + Esc لتشغيل مدير المهام Task Manager، ثم نافذة Start-up، ثم تقوم باختيار البرنامج الذي تريد إيقافه ثم تقوم بالضغط على Disable بالأسفل ، وستلاحظ الحالة Status أمام كل برنامج سواء Enable أي ممكن، وDisable أي إيقاف، فقم بإيقاف جميع البرامج.

وبذلك لن يقم الجهاز بقراءة أي برامج أو إجراء أي عمليات مع بداية الويندوز، وهكذا يصبح اللابتوب لديك أسرع كثيراً، حيث أن هذه البرامج تعمل مع بداية التشغيل وتظل تعمل في الخلفية وبذلك يتم استهلاك جهازك بشكل كبير ويقل أداء اللابتوب لديك، ولكن مع إيقافها ستزداد كفاءة اللابتوب ويزداد التركيز على البرامج المهمة وما تقوم به بالفعل.

3- ترقية وزيادة الرام في اللابتوب
يجب أن تعلم بأن زيادة الرام في جهازك من 1 جيجا إلى 2 جيجا سيحدث فارقاً كبيراً، ولكن زيادة الرام من 8 إلى 16 جيجا لن يحدث أي فارق إن كنت مستخدم عادي للكمبيوتر. لذلك ترقية الرام في اللابتوب لديك من 1 جيجا إلى 2 جيجا أو من 2 إلى 4 جيجا بالتأكيد سيحدث فارقاً كبيراً جداً.
ولتغيير الرام يجب عليك معرفة هل الرام في جهازك DDR2 ام DDR3، والأفضل أن تقوم بأخذ الرام في اللابتوب لديك عند شراء واحدة جديدة.
ويجب أيضاً أن تقوم بالبحث باستخدام موديل اللابتوب لديك لتتعرف على أقصى حد من الرام يمكن أن يتحمله اللابتوب الخاص بك.

4- الترقية الي هارد SSD
فالترقية إلى هارد SSD سواء في الكمبيوتر أو في اللابتوب سيدعم سرعة اللابتوب ويرفع من كفاءة اللابتوب كثيراً.
ولكن على الجانب الآخر فأسعار هذه النوعية من الهاردات مرتفع وليس في متناول الجميع.

5- فحص العمليات على جهازك وإيقاف ما لا تريد
هذه الخطوة بالتأكيد مهمة وبشكل أساسي، فكيف يكون لديك أداة في الويندوز كـ"مدير المهام"، ولا تقوم باستخدامها دائماً لمراقبة استهلاك العمليات لجهازك والبرامج التي تقتل جهازك.
إن لم تقم باستخدام أداة "مدير المهام" فستلاحظ أن اللابتوب يعاني من البطء، حيث يجب عليك فحص العمليات أو البرامج التي تعمل في خلفية جهازك وتستهلك الرام أو الميموري ومعرفة كم تستهلك والنسبة المئوية أيضاً.
جديربالذكر أن الخطوات المذكورة ليست هي الوحيدة لتسريع عمل اللابتوب لديك، بل هناك الخطوات التي قمنا باستعراضها من قبل للكمبيوتر والتي يجب عليك أن تقوم بها أيضاً. فقمنا فقط بالتركيز على هذه الخطوات لأهميتها ولكن هذا لا يكفي إطلاقاً، ويجب تطبيق خطوات تسريع الكمبيوتر أيضاً على اللابتوب لديك.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :