facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشروع تعزيز القدرة يسعى لتمكين وتمويل 660 أسرة وفرد


24-03-2023 06:47 PM

عمون - يسعى مشروع تعزيز قدرة اللاجئين السوريين والمواطنين الأردنيين، الذي تنفذه مؤسسة نهر الأردن بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) ، إلى تمكين 660 أسرة وفرد، من خلال تقديم منح وتدريبات تقنية توفر فرص لسبل العيش والإدماج المالي.

وينفذ المشروع في سبع محافظات هي عمان، إربد، عجلون، المفرق، الطفيلة، معان، والعقبة، ويستهدف الشباب والأسر ضمن محاور معينة تركز على التدريب التقني المنتهي بالتوظيف أو التمويل، والتدريب داخل مكان العمل، والتشغيل والتشبيك الوظيفي وتمويل المشاريع متناهية الصغر، وتمويل المعدات لمشاريع التشغيل الذاتي.

وقال مدير المشروع محمد العبادي، إن فرص التقديم للاستفادة من المشروع ما زلت متاحة حتى نهاية شهر آذار المقبل، حيث سيتم فرز الطلبات في بداية حزيران واختيار الأسر والأفراد التي انطبقت عليهم الشروط، ليصار إلى تدريبهم وتمكينهم.

وأضاف، أن المنح ستقدم للمشاريع الصغيرة والمنزلية، حيث سيتم شمول عدد كبير من الأسر بهذه المشاريع التي تهدف إلى تحسين مستوى الدخل للأسر المستهدفة، ويسبقها عقد دورات بناء قدرات تؤهل وتمكن المستفيدين من رفع المستوى المعرفي والمهاري لديهم.

وأوضح، انه سيتم اختيار مجموعات شبابية للتدريب المنتهي بالتشغيل، حيث تم التشبيك مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص، وإبرام اتفاقيات لتشغيل الفئات الشابة الخاضعة للتدريبات، على المهام الإدارية والتسويق وعمال الإنتاج والمبيعات وغيرها.

وبين، أنه سيتم تدريب الشباب أيضا على المهارات التقنية، وينتهي بالتمويل لإنشاء مشاريع صغيرة مثل تدريب الخريجين على الترجمة القانونية والفورية والتصميم الجرافيكي، واللغة الانجليزية لموظفي قطاع تكنولوجيا المعلومات، ولغات البرمجة بهدف دخولهم لسوق العمل واعتمادهم على ذاتهم من خلال مشاريعهم الخاصة.

وقال، إن المشروع الذي ينفذ للعام الثاني على التوالي شمل هذا العام التدريب على تصفيح وتدريع السيارات، حيث من المتوقع حصول المتدربين على فرص عمل عقب إنهاء المدة الزمنية المحددة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :