facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف نعالج الفطريات بين أصابع القدم


10-06-2023 03:49 PM

عمون - توجد العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها للتخفيف من فطريات الأصابع، ومن بين هذه العلاجات المنزلية المستخدمة:

الثوم: يُعتبر الثوم من العلاجات الفعالة في القضاء على الفطريات، حيث يحتوي على مادة أجوين التي تساعد في علاج فطريات القدم. يمكن استخدام الثوم عن طريق سحق ثلاثة إلى أربعة فصوص من الثوم ووضعها في الماء الدافئ، ثم وضع القدمين في الوعاء لمدة 30 دقيقة مرتين يوميًا.

صودا الخبز: تُعتبر صودا الخبز من العلاجات المنزلية الفعالة في علاج فطريات القدم. يمكن خلط نصف كوب من صودا الخبز في حوض كبير من الماء الدافئ ونقع القدمين في الخليط لمدة 15-20 دقيقة مرتين يوميًا. يجب تجفيف القدم جيدًا بعد الانتهاء من النقع.

زيت شجرة الشاي: يُستخرج زيت شجرة الشاي من أوراق شجرة الشاي وله خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا. يمكن وضع بعض القطرات من زيت شجرة الشاي في زيت آخر مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ومسح الخليط على القدمين.

بيروكسيد الهيدروجين مع اليود: يُعتبر خليط من بيروكسيد الهيدروجين واليود فعّالًا في القضاء على الفطريات. يمكن استخدامه عن طريق نقع القدم في الخليط أو استخدام القطن وتطبيقه على المناطق المصابة.

الخل: يتميز الخل بخصائص مضادة للفطريات ويمكن استخدامه عن طريق نقع القدمين في الخل لمدة 10-15 دقيقة يوميًا. يمكن أيضًا نقع الجوارب في الخل للقضاء على الفطريات.

وبالإضافة إلى العلاجات المنزلية، يوجد العلاج الدوائي لفطريات الأصابع الموجود بالأدوية الموضعية المضادة للفطريات مثل الكريمات والقطرات. يمكن استخدام أدوية فموية مضادة للفطريات أيضًا، ولكن يجب استشارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب وفقًا لحالتك.

للوقاية من فطريات الأصابع، يمكن اتباع بعض النصائح مثل غسل القدمين يوميًا وتجفيفهما جيدًا، تغيير الجوارب عند التعرق الزائد، عدم المشي بقدمين حافية في الأماكن الرطبة وارتداء أحذية مناسبة وجوارب مصنوعة من مواد تساعد في التهوية.

يرجى ملاحظة أنه دائمًا يُنصح بالتشاور مع الطبيب قبل استخدام أي علاج منزلي أو دوائي لعلاج فطريات الأصابع، وخاصة في حالات الحمل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :