facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابة الصيادلة عن بيان اتحاد شركات التأمين: مغلوط


30-03-2023 08:46 PM

عمون - اصدر مجلس نقابة الصيادلة الاردنيين بيانا حول البيان الصادر عن اتحاد شركات التأمين بخصوص إجراءات المجلس وقراراته الصادرة بموجب الصلاحيات المخولة له في قانون النقابة.

وقال المجلس ان مجلس النقابة يعرب عن دهشته ورفضه الشديد لما احتواه البيان من معلومات وبيانات مغلوطة لا تمت للواقع والحقيقة بصلة.

وتاليا نص البيان:

تابع مجلس النقابة البيان الصادر عن اتحاد شركات التأمين بخصوص اجراءات المجلس وقراراته الصادرة بموجب الصلاحيات المخولة له في قانون النقابة.

ان مجلس النقابة يعرب عن دهشته ورفضه الشديد لما احتواه البيان من معلومات وبيانات مغلوطة لا تمت للواقع والحقيقة بصلة.

وعليه، فإن مجلس النقابة يؤكد على ما يلي :

1. ان قرار مجلس النقابة هو قرار تنظيمي للعلاقة بين الشركات والنقابة ومنتسبيها ولا علاقة له بالمواطن من قريب او بعيد ومحاولة زج المواطن في هكذا امور لا ينم عن مسؤولية وطنية.

2. ان نقابة الصيادلة ترفض اي مزاودة او محاولة لاظهار انها ضد الوطن والمواطن ولكنها ستبقى كما كانت دائما صرحا وطنيا مع الوطن والمواطن والتاريخ والممارسة اليومية تثبت ان هذا الدور الوطني للصيادلة وفي نفس الوقت ستكون النقابة والمجلس سدا منيعا في اي وجه تغول على حقوق منتسبيها.

3. ان ادعاء الاتحاد بأن قرار النقابة جاء بشكل فردي واحادي هو ادعاء منافي للحقيقة ويعلم الاتحاد ومن قبله ادارة التأمين في البنك المركزي الاردني ان النقابة لم تألوا جهدا خلال الاشهر الماضية في التواصل معهم لايجاد ارضية مشتركة لتطبيق الاسس وتحتفظ النقابة بالكتب والمراسلات التي تمت ما بين النقابة وادارة التأمين في البنك المركزي الاردني ولم تجد هذه المراسلات الا التسويف ومحاولة شراء الوقت.

4. ان الخسائر التي تعرض لها الصيادلة جراء توقف بعض شركات التأمين عن الدفع وتوقف اعمالها ادى الى اضرار كبيرة على الزملاء أصحاب الصيدليات.

5. ان زعم بيان الاتحاد ان قرار النقابة هو تهديداً واملاء للشروط لا ينم عن قراءة حقيقية لطبيعة وفحوى القرار اذ ان القرار نابع اولاً من صلاحيات النقابة والمجلس بموجب القانون وحرصا منها على حقوق منتسبيها، وثانياً ان النقابة لا تهدد بل تنفذ القانون وتحرص على التزام جميع الأطراف به في دولة المؤسسات والقانون.

6. ان مجلس النقابة يؤكد ان لغة الاستقواء والتهديد الواردة في بيان الاتحاد لا تعبر عن ما تعودنا عليه في علاقتنا مع كل المؤسسات الوطنية وان مجلس النقابة يتعهد بحماية كل زميلة وزميل من أصحاب الصيدليات من أي تعدٍ على حقوقهم من الشركات المتعاقدة معها.

وبالتالي وختاما : فإن مجلس النقابة يؤكد انه سيقف سدا منيعا في كل من تسول له نفسه تهديد ابناء الوطن الصيادلة في قوتهم ومصدر رزقهم على امتداد الوطن الحبيب من الشمال الى الجنوب بموجب القوانيين والانظمة الناظمة لهذه المهنة التي يسجل لها التاريخ دائما الدور الانساني تجاه الانسانية وابناء الوطن ضمن منظومة الرعاية الصحية التي نفخر بها جميعا على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي والتي اكد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه اكثر من مرة على ضرورة الحفاظ على المنظومة الصحية التي نفاخر بها الدنيا تحت ظل القيادة الهاشمية.

ان مجلس النقابة يؤكد انه لن يخضع الى تهديد او وعيد وسيحتكم الى دولة المؤسسات والقانون والى كل الادوات الشرعية التي كفلها القانون لتطبيق الأسس.

وكان الاتحاد الأردني لشركات التأمين واستنادا إلى نتائج الاجتماع المشترك للمدراء العامين لشركات التأمين الذي عقد مؤخرا أكد وقوفه وجميع شركات التأمين الأعضاء صفا واحدا مع أي شركة تأمين تتعرض للتهديد من قبل نقابة صيادلة الأردن او وقف التعاملات معها من أي من الصيدليات التي ترفض تطبيق أسس التعاقد النافذة والموقع عليها من الطرفين.

وقررت جميع شركات التأمين وقف التعامل مع أي صيدلية ترفض توفير الخدمة للمؤمن لهم لأي من شركات التأمين بسبب رفض هذه الشركة الانصياع لتعليمات نقابة الصيادلة، بالتوقيع على اسس التعاقد الجديدة التي صدرت بشكل أحادي من طرفهم والتي تعتزم النقابة تطبيقها اعتبارا من 1 نيسان (أبريل) المقبل.

وأدان الاتحاد قرار نقابة الصيادلة الأخير معتبرا أنه اتُخذ دون تشاور مع بقية الجهات الحكومية من جهات رقابية ووزارات معنية أو أطراف دافعي الفاتورة للوصول إلى أهداف على حساب صحة المواطنين وكذلك التسبب في زيادة الأعباء المالية على المؤمن لهم لزجهم في الخلاف مع بقية الأطراف واستخدامهم كسلاح لتحصيل منافع على حساب شركات التأمين وادارة اعمال التأمين.

وشدد الاتحاد على رفضه ممارسة النقابة التهديد والوعيد لشركات التأمين وشركات إدارة أعمال التأمين التي لا تلتزم بالأسس الجديدة الصادرة عن النقابة وكأنها صاحب القرار واللاعب الوحيد في ملف الرعاية الطبية دون الالتفات لآراء الأطراف الأخرى وعلى رأسها المواطن أو مراعاة طبيعة العمل للقطاعات الاقتصادية الأخرى التي ترتبط أعمالها مع الصيدليات.

وأكد الاتحاد الأردني لشركات التأمين وقوف جميع شركات التأمين خلفه لمنع اي استهداف او تفرد بالقرار وعدم رضوخ القطاع لأية قرارات لا يتم الاتفاق عليها على طاولة النقاش وبما يراعي مصلحة مختلف الأطراف وذلك بموجب الصلاحيات الممنوحة له وتفويض الهيئة العامة للاتحاد في اجتماعها الأخير المنعقد في 21 آذار (مارس) الحالي واجتماع المدراء العامين المنعقد أمس الأربعاء حيث لن يدخر مجلس إدارة الاتحاد جهدا في متابعة هذا الملف وإثارته على أعلى المستويات وحرصه على الدفاع عن مصالح أعضائه شركات التأمين وعدم السماح لأي جهة كانت بتهديده وفرض قرارات وشروط لا تخدم المصلحة العامة وتضر بمصلحة المؤمنين لدى شركات التأمين الذين يتجاوز عددهم الـ(700) ألف مؤمن.

وقال الاتحاد إن أي مطلب لأي جهة أو مؤسسة مع جهة أخرى لا يحل بالتهديد والتفرد بالقرار وإملاء الشروط دون مراعاة مصالح بقية شركاء الخدمة وضرورة معالجة أي مطالب لنقابة الصيادلة من خلال اللجنة المشتركة التي يرأسها البنك المركزي الأردني والتي تنظم صلاحياتها ومهامها وتشكيلتها بموجب تعليمات التعاقدات الطبية رقم 3 لسنة 2019.

وطالب النقابة بعدم الزج بالمواطنين والمؤمن لهم في أية خلافات وتجنب تحميلهم أي كلف أو أعباء مالية هم بغنى عنها وخاصة في شهر رمضان المبارك الذي كان من الأولى من النقابة مراعاتها حماية لحقوق المواطنين بالحصول على العلاج والرعاية الطبية التي كفلها الدستور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :