facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الفايز: توجه لعدم التوسع باستثناءات العفو العام في حال الموافقة عليه


01-04-2023 02:20 PM

عمون - أوضح رئيس لجنة الحريات وحقوق الإنسان النيابية بسام الفايز، حول ما يثار بشأن وجود استثناءات في مقترح مشروع العفو العام المقدم إلى المكتب الدائم من قبل اللجنة الشهر الماضي.

وقال الفايز في توضيحه لـ"عمون" السبت، إنّ اللجنة قدمت مقترحاً لعفو عام دون تحديد فئات تشمله أو استثناءات من المشروع، لأنّ ذلك من اختصاص ديوان التشريع والرأي والحكومة عند صياغة مشروع القانون الخاص.

ولا تستبعد اللجنة وجود استثناءات في حال وردوها إلى المجلس، غير أنها تتجه إلى عدم التوسع فيها ، لتجنب إصداره بصيغة مشابهة للقانون الخاص الصادر عام 2019 والذي ضم 23 استثناء.

وكان الفايز قال لـ"عمون" في تصريح سابق إنّ مقترح مشروع قانون العفو العام جرى تسليمه إلى المكتب الدائم بعد توقيع 85 عضواً في المجلس عليه.

ومن المرجح أنّ يصوت المجلس لدى عرضه من المكتب الدائم على تحويله إلى اللجنة القانونية قبل تحويله إلى ديوان التشريع والرأي.

ويطالب مجموعة من النواب منذ كانون ثاني الماضي بإصدار قانون عفو عام كحل لمشكلة اكتظاظ مراكز الإصلاح والتأهيل وتحسين الخدمات المقدمة للنزلاء.

وحتى أيار عام 2022 كانت قد بلغت نسبة إشغال السجون نحو 140% بحسب تصريحات العميد عمار القضاة مدير مراكز الاصلاح والتأهيل آنذك لـ"عمون".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :