facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية علاج الآم المفاصل


07-06-2023 03:33 PM

عمون - آلام المفاصل تشمل الشعور بالألم، أو عدم الراحة، أو الالتهاب في أي موقع في المفصل، بما في ذلك الغضاريف، أو العظام، أو الأربطة، أو الأوتار، أو العضلات. تختلف آلام المفاصل في شدتها، فقد تكون خفيفة الشدة وتظهر بعد ممارسة أنشطة معينة، وقد تكون شديدة وتحد من الحركة وتسبب ألمًا عند التحرك.

علاج آلام المفاصل يعتمد على سبب حدوثها. وفيما يلي بعض الطرق العلاجية المتبعة:

العلاج الدوائي: يشمل استخدام الأدوية لتخفيف الألم والتقليل من الالتهاب. يمكن استخدام الأدوية الفموية مثل الباراسيتامول ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل الأسبرين والآيبوبروفين. قد يصف الطبيب أيضًا مسكنات الألم الأفيونية أو مضادات الاكتئاب أو مرخيات العضلات.

العلاجات غير الدوائية: تشمل تطبيق الحرارة الرطبة على المفصل المؤلم، وممارسة التمارين المعتدلة لتقوية العضلات وتحسين حركة المفصل، وتناول المكملات الغذائية مثل زيت السمك والجلوكوزامين، وتجنب بعض الأطعمة التي قد تزيد من آلام المفاصل لدى بعض الأشخاص.

قد يكون هناك أسباب مختلفة لآلام المفاصل، بما في ذلك التهابات المفاصل المزمنة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل الصدفي والتهاب المفاصل الارتكاسي، وأمراض أخرى مثل الذئبة والنقرس وهشاشة العظام وغيرها. إذا كنت تعاني من آلام مفصلية مزمنة أو أعراض أخرى غير معروفة السبب، فيجب عليك استشارة الطبيب للتشخيص الدقيق ووصف العلاج المناسب.

من الضروري مراجعة الطبيب في الحالات التي تظهر فيها علامات التهاب مفصلية مثل الاحمرار والانتفاخ والحرارة، وفي حالة حدوث تشوه في المفصل، أو عدم القدرة على تحريك المفصل بشكل كامل، أو عند حدوث آلام شديدة في المفصل.

تذكر أن هذه المعلومات عامة ولا تغني عن استشارة الطبيب المختص للحصول على تشخيص دقيق وخطة علاج ملائمة لحالتك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :