facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار بالون المعدة


04-06-2023 12:59 PM

عمون - البالون المعدة هو إجراء غير جراحي يساعد في فقدان الوزن. يتم وضع بالون مليء بمحلول ملحي داخل المعدة عن طريق المنظار. يعمل البالون على إعطاء الشخص شعورًا بالشبع، مما يقلل من كمية الطعام التي يتناولها ويساعد على فقدان الوزن. يُستخدم البالون لعلاج السمنة في الأشخاص الذين لم يستجيبوا للطرق التقليدية مثل ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية.

على الرغم من فوائده، قد تظهر بعض الأعراض الجانبية في البداية مثل التقلصات المعوية والتقيؤ والغثيان. في حالات نادرة، قد يحدث بعض الأضرار والمضاعفات الصحية مثل التهاب البنكرياس الحاد، وانتفاخ البالون، وانثقاب المريء، وانسداد المعدة، وقرحة المعدة، وتمزق المعدة. يمكن أن يعود الوزن المفقود بعد إزالة البالون إذا لم يتبع الشخص نظامًا غذائيًا صحيًا ولا يمارس التمارين الرياضية بانتظام.

هناك شروط يجب توافرها لاستخدام البالون المعدة، بما في ذلك قيمة مؤشر كتلة الجسم بين 30-40، وعدم إجراء أي عملية جراحية سابقة في المعدة أو المريء، والقدرة على الالتزام بنظام غذائي صحي ومتابعة الحالة مع الطبيب المختص، وأن يكون الشخص مصابًا بأحد الأمراض المرتبطة بالسمنة.

بعد العملية، يجب على الشخص اتباع تعليمات محددة بشأن تناول الطعام والسوائل. يبقى البالون في المعدة لمدة تتراوح بين ستة أشهر، ويجب على الشخص مراجعة الطبيب وأخصائي التغذية بانتظام خلال هذه الفترة.

يساعد البالون المعدة على فقدان الوزن من خلال تأثيره على الهرمونات التي تسيطر على الشهية وتباطؤ وقت تفريغ المعدة. يعتمد الوزن الذي يتم فقده على التزام الشخص بالتغذية الصحية وممارسة التمارين الرياضية. قد يتم فقدان 10-15% من الوزن الأصلي خلال فترة الستة أشهر.

إزالة البالون تستغرق عملية بسيطة باستخدام المنظار الداخلي. لا يلزم مبيت الشخص في المستشفى بعد إزالة البالون. ينصح بمواصلة ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي بعد إزالة البالون لتجنب عودة اكتساب الوزن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :