facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصفات طبيعية للتخلص من الشيب


24-05-2023 12:13 PM

عمون - عندما يتقدم الشخص في العمر، يبدأ الشعر في الشيب وقد يرغب الكثيرون في إخفاءه لتجنب ظهور علامات التقدم في السن. هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من مشكلة الشيب ومنع ظهور المزيد منه. يعود ظهور الشيب في الأساس إلى قلة إنتاج الجسم لصبغة الميلانين التي تعطي الشعر لونه الطبيعي، حيث يقل نشاط الخلايا الصبغية كلما تقدم الشخص في العمر، مما يؤدي إلى توقف إنتاج الميلانين وظهور الشعر الأبيض أو الرمادي.

هنا بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من الشيب:

بودرة الأملا: تعالج الشيب بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين C. يمكن تحضيرها عن طريق خلط كمية قليلة من زيت جوز الهند مع بودرة الأملا. يغلى الخليط حتى تتفحم الأملا، ثم يصفى الزيت ويوضع على الشعر وفروة الرأس، ويترك لفترة قبل غسله جيداً. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة الكاري مع زيت جوز الهند: يعمل خليط أوراق الكاري مع زيت جوز الهند على زيادة اللون الغامق في الشعر وتقويته. يمكن غلي أوراق الكاري في زيت جوز الهند حتى تتفحم الأوراق، ثم يصفى الزيت ويوضع على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة قبل غسله جيداً. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت جوز الهند مع عصير الليمون: يساهم زيت جوز الهند في ترطيب الشعر وتحفيز نموه وإضافة اللمعان إليه. يمكن خلط ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع كمية قليلة من زيت جوز الهند، ثم يوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة قبل غسله جيداً. يمكن تكرار هذه الوصفة كل أسبوع.

هناك عدة أسباب لظهور الشيب بشكل مبكر، بما في ذلك العوامل الجينية وقلة إنتاج صبغة الميلانين والهرمونات وبعض الحالات المرضية والتعرض للتوتر والعوامل الخارجية مثل المناخ والتلوث الجوي والمواد الكيميائية. للوقاية من الشيب يجب الاهتمام بالتغذية السليمة وتجنب استخدام منتجات الشعر ذات الجودة الرديئة وتدليك فروة الرأس بانتظام وتجنب التدخين وتناول العناصر الغذائية المهمة مثل البروتينات وفيتامين B12 والزنك وفيتامين A وC وE والنحاس والحديد وحمض الفوليك والبيوتين.

من المهم أن نذكر أن هذه الوصفات والنصائح الطبيعية للتخلص من الشيب قد تكون لها تأثيرات مختلفة على كل فرد، وقد يكون لديهم استجابة فردية. إذا كنت تعاني من مشكلة الشيب المزمنة أو ترغب في معرفة المزيد عن العلاجات المتاحة، يُوصَى بالتشاور مع خبير في الرعاية الصحية أو طبيب الجلدية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :