facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماسك القرفة


21-05-2023 10:27 AM

عمون - يُعتقد أن ماسك القرفة والعسل يمكن استخدامه كعلاج لندوب حب الشباب، حيث تحتوي القرفة على خصائص مضادة للجراثيم ومانعة للالتهابات. يمكن مزجها مع العسل لتعزيز نمو الجلد وبناء نسيج بشرة جديد. لتحضير الماسك، يجب مزج ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقتين صغيرتين من العسل في وعاء حتى يتكون عجينة لينة. يتم ترطيب البشرة بالماء الفاتر ثم يُطبق المعجون على البشرة باستخدام أطراف الأصابع. يترك الماسك على البشرة لمدة 10-15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويوضع تونر مناسب.

هناك أيضًا دراسات علمية تشير إلى أن استخدام مزيج من جل الألوفيرا مع القرفة والعسل يزيد من فرصة الحصول على بشرة نضرة وخالية من حب الشباب ومشاكل أخرى. لتحضير هذا الماسك، يجب مزج ملعقتين كبيرتين من العسل الصافي مع ربع ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة وملعقة كبيرة من جل الصبار النقي. يتم فَرد القناع على الوجه وتركه لمدة 5-10 دقائق ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء.

بالنسبة لماسك القرفة للشعر، أنه يُنعّم الشعر ويجعله أملسًا. يمكن تحضيره بمزج كمية مناسبة من العسل ومسحوق القرفة مع بلسم الشعر. يتم تقسيم الشعر إلى خصلات بعد ترطيبه، ثم يتم تطبيق الماسك باستخدام فرشاة ناعمة، مع تجنب فروة الرأس. يتم لف الشعر وتغطيته بقبعة بلاستيكية، ويترك حتى يجف، ثم يتم غسل الشعر بالماء والشامبو والبلسم. يمكن تكرار هذه الطريقة عدة مرات للحصول على نتائج مرضية.

يرجى ملاحظة أنه على الرغم من وجود بعض الدراسات التي تشير إلى فوائد محتملة لماسك القرفة والعسل في علاج حب الشباب وتحسين جودة الشعر، إلا أنه من المهم استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل استخدام أي منتج جديد على البشرة أو الشعر، خاصةً إذا كانت لديك حساسية أو مشاكل جلدية معروفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :