facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلية العلوم الطبية المساندة تزور جمعية لعون الطبي للفلسطينيين في مخيم غزة/ جرش


15-05-2023 01:45 PM

عمون - قامت كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة فيلادلفيا ممثلة بقسميها العلاج الطبيعي والتغذية السريرية والحميات بتنظيم زيارة ميدانية لمجموعة من الطلبة لجمعية العون الطبي للفلسطينيين في مخيم غزة/ جرش. بإشراف كل من رئيس قسم العلاج الطبيعي أ.د فؤاد عبدالله ورئيسة قسم التغذية السريرية والحميات د.نور بطارسة بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية من كلا القسمين.

ويأتي ذلك ضمن سلسة أنشطة الكلية ولجنة الأنشطة الطلابية ونادي "أختر صحتك" التي تسعى لرفع كفاءة وقدرة الطلبة على الانخراط في التطبيق العملي وإجراء الفحوصات التقيمية والتشخيصية لكبار السن التي تنعكس إيجابا على خدمة المجتمع و تحسين قدرة الطلبة على التعامل مع المرضى.

في بداية اللقاء رحبت إدارة الجمعية بفريق جامعة فيلادلفيا وقدمت نبذة مختصرة عن مسيرة الجمعية ورسالتها ورؤيتها المستقبلية. وأكدت أن الجمعية تسعى لتقديم افضل الخدمات الصحية للمرضى وخاصة فئة كبار السن.
وقد اشتملت الزيارة على عرض تثقيفي قدمه أ.د فؤاد عبدالله عن السقوط عند كبار السن وما هي اهم اسبابه والعوامل المؤدية لحدوثه وما هو دور العلاج الطبيعي والتغذية السريرية في تقييم احتمالية حدوث السقوط عند كبار السن وطرق الوقاية منه ومنع حدوثه وما هي أهم الفحوصات التقييمية والتشخيصية التي يتم عملها لتقييم خطر حدوث السقوط عند كبار السن.

وتبع ذلك تطبيق عملي من قبل الطلاب على مجموعة من كبار السن المراجعين للجمعية لقسم العلاج الطبيعي وعيادة التغذية السريرية وكان هناك تعاون كبير من قبل المرضى المراجعين ومن قبل ادارة الجمعية لإنجاح هذه الزيارة. حيث تم فحص وتقييم ما يزيد عن 60 شخص وتم اعطاء المشورة الصحية المناسبة لهم. حيث أبدى المراجعون شكرهم على ما تم تقديمه من قبل طلبة كلية العلوم الطبية المساندة واعضاء هيئة التدريس. وعبروا عن رغبتهم باستمرار مثل هذه الفعالية.

وفي نهاية الزيارة قدم فريق جامعة فيلادلفيا شكره وتقديره للجمعية على تعاونها وتجاوبها الإيجابي مع كافة الأفكار والمقترحات التي تم طرحها وخصوصاً بما يتعلق منها بالتعاون والتشارك بإقامة الأنشطة والفعاليات التي تخدم المجتمع المحلي.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :