facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ما دلالات شعار عقد قران ولي العهد؟ .. مصمم يشرح التفاصيل


16-05-2023 01:07 PM

عمون - شرح المصمم الغرافيكي الأردني محمد فحماوي، عناصر الشعار الرسمي لمناسبة عقد قران سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد السيف، والذي نشره الديوان الملكي الهاشمي.

وقال فحماوي، إنه لم يقم بتصميم الشعار، الا أنه كمصمم شرح عناصره، والمتمثلة بالألوان والحروف والتصميم المستخدم، مرفقاً ذلك في شرح مفصل على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي انستغرام.

ورأى فحماوي أنّ استخدام كلمة الفرح بصيغة الجمع "نفرح" جاءت بمثابة دعوة للأردنيين والعرب والعالم أجمع للحضور والمشاركة في هذه الفرحة.

وبحسب فحماوي، فإنّ كلمة "فرح" اختيرت لتكون دلالة لجوهر الحدث وبث روح السعادة والإيجابية، في حين أنّ تصميم حرفي الحاء والراء بشكل ملحوظ ومختلف عن حروف الكلمة، جاء دلالة على الحرفين الذين يبدآن باسمي ولي العهد الأمير الحسين، والآنسة رجوة.

أما نوع الخط فقد استخدم خط الثلث العربي التقليدي البسيط في الشعار، لإضفاء لمسة ثقافية وعكس أصالة وهوية اللغة العربية، إضافة إلى استخدام شعار (الزفاف الملكي الأردني) باللغة الإنجليزية وتاريخ عقد القران.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :