facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلون: تعزيز الوعي الثقافي محاضرة في مدرسة حطين


22-05-2023 12:06 PM

عمون-علي فريحات- عقدت مدرسة حطين الأساسية المختلطة بمحافظة عجلون وبالتعاون مع مديرية الثقافة على مسرح المدرسة محاضرة ثقافية توعوية عن عن مفهوم التذوق الادبي ومكوناته .

وقال مدير ثقافة عجلون سامر فريحات، إن المديرية تسعى من خلال الأنشطة والبرامج التي تعقدها وتنفذها لنشر الوعي الثقافي بكافة السبل والوسائل، حيث ان المحافظة تزخر بالعديد من المثقفين الذين لديهم مخزونا ثقافيا متنوعا، مؤكدا ان الوزارة لن تتوانَ عن تقديم الدعم لكل عمل ثقافي من شأنه المساهمة في خدمة المجتمع المحلي.

وقالت مديرة المدرسة ربيعه المومني، إن المحاضرة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج التي تنفذها إدارة المدرسة لنشر الوعي بمختلف المواضيع منها الثقافية، مشيرة الى اهمية ما يتناوله السامع من المعقولات والوجدانيات وتفاعلت مع ما يمس فكره ووجدانه لتعزيز ما يمى بالتذوق الادبي .

وثمنت دعم مديرية الثقافة وتعاونها مع الانشطة والبرامج التي تنفذها المدرسة وتعزيز العمل الجماعي الذي يسهم في زيادة المعرفة والادراك لدى الطلبة .

وقالت المحاضرة مساعدة مديرة المدرسة خلود المومني ان مصطلح التذوق الادبي يعد من المفاهيم والمصطلحات التي تبين سمات المتذوق الادبي الجيد، مشيرة الى مكونات التذوق واختلافه من شخص إلى آخر .

وأكدت على أهمية ودور الأسرة ووسائل الإعلام والمدرسة في تنمية الحس الادبي لدى الأطفال من خلال القراءة المستمرة والعودة للغة العربية الفصحى والاهتمام بالقرآن الكريم والحديث الشريف.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرتها رئيسة قسم النشاطات في مديرية ثقافة عجلون رنا المومني وعدد من المعلمات والطالبات في المدرسة، دار حوار ونقاش حول مجالات التنوع الثقافي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :