facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ذكرى الاستقلال 77


د. نجوى قبيلات
25-05-2023 09:26 AM

تحيي الأسرة الأردنية الواحدة في الخامس والعشرين من أيار من كل عام، مناسبة الفخر والاعتزاز، مناسبة العز والكرامة، ألا وهي مناسبة ذكرى استقلال المملكة الاردنية الهاشمية.

إذ نستذكر في هذا اليوم التاريخي الكفاح المشرق والإنجاز العظيم الذي قدمه الهاشميون الأطهار، منذ عهد جلالة الملك المؤسس عبداللة بن الحسين -طيب الله ثراه-.

ولذكرى عيد الاستقلال هذا العام طابع خالص، تختلط به مشاعر الفخر والاعتزاز بمشاعر الفرح والزغاريد الأردنية احتفالا بقرب زفاف ولي عهدنا المحبوب سمو الأمير الحسين بن عبدالله، فترى المكان يزدان فرحا ومهابة بالمناسبتين العزيزتين على قلوب الأردنيين كافة .

لقد استطاع الأردنيون خلال السنوات الماضية بقيادة الهاشميين من تمكين وإرساء دعائم الدولة الأردنية الحديثة، وترسيخ معالم المؤسسية والحرية والديمقراطية، ليزهو الوطن الغالي بالإنجازات الكبيرة والمكاسب الوطنية،ورفع مستوى الوطن بكل الإمكانات،حيث حظي بالمكانة العالية المرموقة بين الأمم.

حيث أصبح الأردن في عهد جلالة الملك عبداللة الثاني المعظم أنموذجا من العمل الجاد نحو حل الكثير من القضايا التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية, بالإضافة إلى عمل جلالته الدؤوب لتطوير الحياة السياسية والاقتصادية والتنموية للمواطنين, وكذلك بناء المؤسسة العسكرية والأمنية على قدر من المهنية والاحتراف العالي على مستوى العالم.

وقد حرص جلالتة على تعزيز قيم الاستقلال وترسيخ معانية من خلال استراتيجية وطنية تنموية شاملة ركزت على استثمار الطاقات والكفاءات الاردنية عن طريق الاستثمار في الانسان معتمدا في ذلك على توجية الجميع نحو تكنولوجيا وتقنية حديثة وطرق تعليمية والتي ادت الى انتشار الجامعات في كل ارجاء الوطن ليكون التعليم في متناول الجميع ويصبح الاردن قادرا على العطاء في جميع المجالات التنموية لكي يصبح الانسان الاردني سفير البناء والتميز والعطاء.

اما المراة النشمية الأردنية، فلم يكن ذكرى الاستقلال تاريخا لها فحسب؛ إنما خارطة الطريق التي ترشدها للمستقبل وتجعلها متمسكة بوجودها الفعال والمثمر في الدولة الأردني، بما حظيت به من اهتمام العائلة الهاشمية، وهو ما عزز الثقة والإيمان بقدراتها وإمكانيتها في النهوض بالمجتمعات، بالدعم الكبير لصاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله الدائم والمستمر للمرأة في مختلف الأصعدة وشتى المجالات.

فقد هيأ الاستقلال بيئة مناسبة ومحفزة لتفعيل دور المرأة في مختلف المجالات والقطاعات، وأن المرأة استطاعت تحقيق النجاحات والإنجازات على الصعيد المحلي والعربي والعالمي.

وكان للتعليم الحظ الاوفر منذ استقلال المملكة، حيث شهد قطاع التعليم في المملكة، ففي عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، توالت الإنجازات التطويرية وحظيت العملية التعليمية بدعم متواصل ومتابعة من لدن جلالته إيمانا منه بأهمية بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة ومؤهل قادر على أن يحاكي تطلعات المستقبل.

فهنيئا للأردن بعيد استقلاله العزيز، داعيين الله عز وجل ان يبقى الأردن واحة للأمن والأمان والديمقراطية والاستقرار والذي يتفيأ ظلالها أبناء الأسرة الأردنية الكبيرة في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين حفظهما الله ورعاهما وسدد على طريق الخير خطاهما.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :