facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال وقرب زفاف ولي العهد


28-05-2023 11:38 PM

عمون - واصلت فعاليات رسمية وشعبية بمختلف محافظات المملكة ومناطقها، اليوم الأحد، احتفالاتها؛ ابتهاجا بالمناسبات الوطنية وعيد استقلال المملكة وقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.

واحتفلت بلدية كفرنجة الجديدة، بمحافظة عجلون، اليوم بمناسبة عيد الاستقلال الـ 77 وقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.

وقال متصرف لواء كفرنجة، الدكتور عطاالله النويقة، إن الاستقلال ذكرى خالدة في تاريخ الوطن، سطر فيها الأردنيون عنوان الحرية بقيادة الهاشميين، مشيراً إلى أن الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية العزيزة يكون بمزيد من الإنجازات التي تلبي احتياجات المواطن.

بدوره، قال رئيس البلدية، الدكتور فوزات فريحات، إننا نحيي هذه المناسبات فخرا واعتزازا ونمضي بثبات وعزيمة خلف قيادتنا الهاشمية الحكيمة في مسيرة الإصلاح والتنمية الشاملة المستدامة لنصنع معا مستقبلا واعدا تتطلع إليه الأجيال المقبلة.

وعبر المشاركون بالاحتفال عن اعتزازهم بالإنجازات التنموية التي تحققت رغم التحديات والمعيقات، مؤكدين أن الأردنيين يواصلون بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، مسيرة العمل والريادة والإنجاز والإصرار على البقاء نموذجاً للدولة الحضارية.

واشتملت فعاليات الاحتفال، الذي حضره نواب وممثلو فعاليات رسمية وشعبية، على دبكات شعبية وأغانٍ وطنية قدمتها فرقة شباب كفرنجة، بالإضافة إلى مواكب فرح، وتوزيع أعلام، وعرض للخيول.

وفي الكرك، جسدت الاحتفالات بالمناسبات الوطنية التي عمت أرجاء الوطن حالة فرح وطنية أردنية بامتياز تقدمتها احتفالات المؤسسات التربوية الحاضنة لأكبر شريحة من الطلبة بناة المستقبل وأمل الوطن بمئويته الثانية.

وقال مدير تربية لواء القصر، سامر المجالي، إن من أهداف التربية تنمية الروح الوطنية بالوجدان الجمعي للطلبة من خلال إشراكهم وإدماجهم باحتفالات الوطن لغرس قيم الانتماء وحب الوطن واستحضار تاريخه وإنجازاته وتضحيات الأجداد والآباء وتعظيمها في نفوس النشء.

وقال مساعد مدير تربية المزار الجنوبي، الدكتور علي الفقراء، إن احتفالات المؤسسات التعليمية بالأعياد الوطنية عكست منظومة وطنية تربوية متكاملة عبرت عن صدق الانتماء للوطن والولاء للقائد، والتي أجادت خلال الاحتفالات الوطنية بالاستقلال وقرب زفاف سمو ولي العهد بتقديم نتاج تربوي وطني فاعل على مدار أيام الاحتفالات وجهد مميز في مختلف المجالات.

من جانبه، أوضح التربوي أمجد الحجازين، المعاني والقيم التي يتمثلها الطلبة بمشاركتهم بالاحتفالات من خلال مظاهر الأزياء التراثية التقليدية والأغاني والأهازيج والمعارض والأطعمة والمشروبات لربط الماضي بالحاضر والمستقبل لبناء شخصية الإنسان الأردني المتكاملة وطنيا والمرتبطة بالأرض.

وفي جرش، احتفل نادي اتحاد جرش الرياضي، اليوم، في ساحة الملعب الرياضي التابع للنادي بمناسبة عيد الاستقلال وقرب زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وقال مساعد رئيس مجلس الأعيان، العين مفلح الرحيمي، الذي رعى فعاليات الاحتفال إن الاحتفال بالمناسبات الوطنية تعبير صادق عن الإنجازات التي تحققت خلال عهد الاستقلال في مختلف المجالات السياسية والتنموية، مشيرا إلى أن الأردنيين جميعا يفخرون بوطنهم ومليكهم.

ورفع الرحيمي باسم أبناء محافظة جرش أسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني والعائلة الهاشمية والأسرة الأردنية الواحدة بمناسبة الاستقلال وقرب حفل زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية، الدكتور عاطف عضيبات، أهمية الاحتفال بهذه المناسبات والتي تعبر عن فرح الأردنيين بالاستقلال وزفاف ولي العهد الذي يعم بيوت الأردنيين ومضاربهم العامرة بالعز والشموخ ويعبر عن المحبة التي يكنها هذا الشعب لجلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمين.

وأشار رئيس بلدية جرش، أحمد هاشم العتوم، إلى أهمية مناسبة عيد الاستقلال التي تتزامن مع قرب حفل زفاف الأمير الحسين ولي العهد المحبوب والتي نعاهد الوطن وقائده بأننا مستمرون بالعطاء عبر جيل ينتمي للوطن وقائده وقادر على حمل الأمانة ومتمسك بثوابته الوطنية.

وقدم عدد من المتحدثين وهم النائبان السابقان محمد هديب و عقلة الغمار ورئيس مجلس المحافظة رائد العتوم ورئيس نادي اتحاد جرش عادل الزبون ورئيس جمعية قفقفا الخيرية محمود الحراحشة والأكاديمي في جامعة جرش الدكتور حمزة الحوامدة، التهنئة الى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو ولي العهد، بمناسبتي عيد الاستقلال وقرب زفاف ولي العهد.

واشتمل الاحتفال الذي حضره عدد من رؤساء البلديات وأعضاء مجلس المحافظة ومديرو الدوائر والأجهزة الأمنية، ومختلف الفعاليات الشعبية على قصائد شعرية وفقرات غنائية وطنية ودبكات شعبية.

وفي إربد أيضا، نظمت جمعية المستثمرين بمدينة الحسن الصناعية، مساء اليوم، موكب فرح حاشد شاركت به أكثر من ألف مركبة ابتهاجا وفرحا بزفاف ولي العهد.

وانطلق الموكب الذي مثل مختلف الشركات والمصانع والمستثمرين المحليين والعرب والأجانب في مدينة الحسن الصناعية من دوار جامعة العلوم والتكنولوجيا مرورا بشارع البترا، وصولا إلى مدينة إربد، حيث طاف بشوارع الملك الحسين والجيش والأمير الحسن والشهيد وصفي التل.

وتوشحت المركبات المشاركة بأعلام الوطن وصور جلالة الملك عبدالله الثاني وصور وسمو ولي العهد، رافعة شعار "نفرح بالحسين"، وقال رئيس الجمعية عماد النداف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذا الموكب يعبر عن مدى الفرح الذي يعيشه الصناعيون والمستثمرون شأنهم شأن أبناء الوطن جميعا بعريس الأردن سمو ولي العهد ولما يمثله الحدث من معان وقيم الاعتزاز والفخر بالهاشميين وإنجازاتهم، مؤكدا أن حالة الفرح لا تقتصر على شريحة أو قطاع بعينه وإنما حالة أردنية بامتياز يتشارك فيها الجميع.

وأقامت بلدية خالد بن الوليد في لواء بني كنانة، بمحافظة إربد، أمس ليلة فرح أردنية؛ احتفاء بقرب زواج ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

واشتملت ليلة الفرح التي أقيمت بملعب ملكا، على دبكات وأهازيج وأغانٍ وطنية جسدت مشاعر الفرح التي تختلج صدور أبناء اللواء بهذه المناسبة السعيدة.
ورفع رئيس البلدية، يوسف مبروك محامدة، باسم الفعاليات الشعبية في مناطق البلدية واللواء، التهاني لجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله بقرب زفاف ولي العهد.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :