facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهاشمية تطلق مبادرة القراءة بطلاقة باللغة الإنجليزية


30-05-2023 07:16 PM

عمون - إنسجامًا مع توجه كلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية للمواظبة على إطلاق المبادرات، "أطلق برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين مبادرة (نحو القراءة بطلاقة في اللغة الإنجليزية) بالتعاون مع مدرسة الملك عبد الله للتميز التابعة لمديرية التربية والتعليم لواء قصبة المفرق، والتي تهدف إلى تطوير وتحسين مهارة القراءة والإلقاء لدى الطلبة باللغة الإنجليزية، وقد جاءت المبادرة انطلاقا من حاجات الطلبة، وأقيم حفل للتكريم المشاركين من معلمين موجهين والفائزين من الطلبة في المراحل النهائية وذلك تكريما لجهودهم.

أضافت الدكتورة سمر الشديفات مدرسة المعلمين من الجامعة الهاشمية أن الجامعة استحدثت فكرة اطلاق مبادرات من قبل الطلبة المتدربين خلال الخبرة المدرسية وجاءت من رحم مبادرة خطوات نحو التغيير التي اطلقتها ادارة برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين، وهذه المبادرة تعتبر جزء من الخطة التطويرية لإدارة البرنامج وذلك لتحقيق رؤى البرنامج في اعداد معلمين مهنيين يطبقون اخلاقيات المهنة.

واشارت الشديفات ان كلية العلوم التربوية ارتأت إلى استثمار وجود الطلبة في الميدان لإطلاق مبادرات تهدف الى سد حاجات مدارس المملكة وبالتالي الارتقاء بالتعليم وشحذ همم المعلمين الطلبة ونشر ثقافة التطوع وتحسين اتجهاتهم نحو التعليم واعداد معلم منتمي واعي محب للوطن.

واضافت الشديفات ان احداث التغيير المنشود هو هدف الجامعة الهاشمية والتي تفتخر بشراكتها مع وزارة التربية التي فتحت ابوابها للتطبيق الميداني للطلبة المعلمين وتثمن دور الوزارة وجهودها المتفانية لتقديم الأفضل لأبنائنا الطلبة.

واضافت ان الجامعة حريصة كل الحرص على احداث التغيير في الميدان التعليمي وتسعى خلال طلبة الدبلوم العالي لإعداد المعلمين إلى سد حاجات الطلبة في المدارس لينعكس ايجابًا على معارفهم واتجاهاتهم ومهاراتهم المهنية.

وتعبيرا عن اثر المبادرة جاء تعبير المديرة الدكتورة ميناء العنزي ان المبادرة كان لها اثر ايجابي على خلق روح تنافسية بين الطلبة واقبلوا على المشاركة بهدف تحسين مهارة القراءة والإلقاء باللغة الانجليزية، واضافت ان المبادرة جاءت على مراحل ممنهجة تحمل رؤى سامية ألا وهي تحسين مستوى الطلبة باللغة الإنجليزية، اشارت ان المرحلة الأولى كانت عبارة عن إشراك جميع الطلبة في المبادرة وتم توزيع أربعون قصة باللغة الإنجليزية على الصف السابع والثامن والتاسع تم انتقاءها بناء على ارتباطها بالمنهاج ثم تم تحديد مجموعة من الطلبة المميزين في القراءة بناء على معايير واضحة لقياس دقة وسرعة الطلبة في القراءة.

العنزي أشارت انها تثمن هذه الشراكة الإيجابية بين وزارة التربية والجامعة الهاشمية وتقدم جزيل الشكر والإمتنان للجامعة الهاشمية وللطلبة المعلمين المتدربين على هذه الفكرة الهادفة التي تسعى لتحقيق رؤى سامية.

واضافت ان هذه المبادرات لها دور في تخريج جيل قوي من المعلمين مسلح بالكفايات ومنتمي للوطن يقدم افضل ما عنده واشارت انهم لمسوا مدى أثر هذه الاستراتيجية على الكادر التعليمي في المدرسة حيث تبنت المدرسة نفس الفكرة لدورها في ترسيخ السمات الأخلاقية الحميدة وتسعى إلى تحسين اتجاهات المعلمين نحو التعليم.

واضافت الطالبة المعلمة نوال الزبون من برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين انها فخورة بالحفل الذي أقيم لتكريم الطلبة الفائزين وأكدت ان المبادرة كان لها أثر في زيادة حماسها لتكون معلمة رسميا واكدت ان المبادرة ساهمت في خلق بيئة تعليمية فاعلة تهدف إلى إعداد طلبة مسلحين بالمعارف والمهارات والاتجاهات المهنية العالية. وأضافت أن للمبادرة دور في تنمية مهارة العمل ضمن فريق حيث شارك طلبة البرنامج وهم: دكتورة ايناس الخوالدة واميرة شاكر وشيرين حراحشة ومحمد العزام ومحمد الشرفات ونور عليمات وانس البزور وعوض زعل.

وأضافت الطالبة اروى الخوالدة وهي احدى الفائزات انها فخورة بمشاركتها بالمسابقة مشيرة ان للمبادرة دور في تطوير مهارة القراءة لديها وزادت من سرعتها وطلاقتها وذلك بسبب استخدام استراتيجية رصد الإتقان التي كان لها دور في زيادة مخزون مفرات اللغة الإنجليزية. وثمنت الطالبة دور المعلمين من الجامعة الهاشمية دورهم في خلق روح التنافسية بين الطلبة في المدرسة وتطمح الى ان تستمر للعام القادم.

وعلى هامش الحفل تم تكريم المعلمين الموجهين من وزارة التربية والتعليم لما قدموا من دعم للطلبة المعلمين من الجامعة الهاشمية في أثناء فترة الخبرات المدرسية الثلاث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :