facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نفرح بالحسين


نهى أبو علي
01-06-2023 12:43 AM

يوم غد يستعد الأردنيون والعالم أجمع ليشهد على حفل الزفاف الملكي زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ، على الأنسة رجوة آل سيف وذلك بمراسم ملكية و تجهيزات رفيعة المستوى ابتدأت منذ أكثر من أسبوع وبمشاركة فنانين العالم العربي حيث أقيمت الاحتفالات والفعاليات وتزينت شوارع العاصمة الأردنية بالأعلام وبصور العروسين .

عمت أجواء الفرح المجتمع الأردني والعربي كافة حيث حرص فنانين العرب على مشاركة الأردن ملكا وشعبا فرحة زفاف ولي العهد، فيما رسمت طائرات "درون" في سماء ستاد عمان الدولي صور جمالية وأشكال وكلمات تعبر عن الفرحة بزفاف الأمير الحسين.

ولد صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد في مدينة عمان في التاسع عشر من شهر محرم سنة 1415 هجرية، الموافق للثامن والعشرين من حزيران عام 1994 ميلادية.
 
أنهى الحسين تعليمه الثانوي في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن عام 2012، وتوجه لاحقا إلى الولايات المتحدة لنيل درجته الجامعية في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون، والتي تخرج منها عام 2016.

وفي عام 2017 تخرّج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، وهي نفس الأكاديمية التي تخرّج منها والده الملك عبد الله الثاني، وجده الراحل الملك الحسين بن طلال.
ويحمل الآن رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي.

وفي الثاني من يوليو/ تموز عام 2009، سميّ الحسين وليا للعهد، وعيّن نائبا للملك عدة مرات.

واعتاد الأمير الحسين أن يرافق والده الملك في زياراته داخل وخارج المملكة، حيث ظهر إلى جانب والده في عدد من النشاطات الرسمية والعسكرية منذ نعومة أظفاره

وفي يونيو/ حزيران عام 2010 ظهر ولي العهد لأول مرة وبشكل رسمي عندما مثّل حينها والده في احتفالات ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم القوات المسلحة في الأردن.

وبعدها بدأ الأمير يعتاد الظهور خلال زيارات عمل رسمية إلى دول عربية وأجنبية.

في 22 سبتمبر/أيلول عام 2017 أصبح الأمير، البالغ حينها 20 عاما، أصغر شخص على الإطلاق يرأس جلسة لمجلس الأمن الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

وفي مايو/ أيار 2017، ألقى الأمير أيضا الخطاب الترحيبي خلال جلسة المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) والتي عُقدت في البحر الميت في الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :