facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مخطط لبناء أكثر من 1700 وحدة استيطانية شمال القدس


13-06-2023 10:28 AM

عمون - قررت ما تسمى باللجنة اللوائية الإسرائيلية توسيع البناء الاستيطاني في المثلث الغربي لشمال مدينة القدس المحتلة، بواقع 1703وحدات استيطانية جديدة.
وشمل القرار أراضي قرى لفتا وبيت إكسا وبيت حنينا التحتا وشعفاط، لتوسيع مستوطنتي "رموت" "ورمات شلومو" في المنطقة الفاصلة بين بيت حنينا التحتا شمال القدس المحتلة.

وكشفت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، أن القرار يتضمن مخططا جديدا لبناء 1703 وحدات استيطانية في مستوطنة رموت بين قرية بيت حنينا ولفتا المهجرة، وقرية بيت إكسا باتجاه الغرب.

وتتعرض قرى شمال غرب القدس خاصة النبي صمويل وبيت إكسا ولفتا وبيت حنينا، لإجراءات عنصرية عزلتها وقلصت عدد سكانها وصادرت معظم أراضيها، خاصة بعد إكمال جدار الفصل العنصري في بيت حنينا الذي ابتلع أكثر من 65 بالمئة من أراضيها، فيما تقلص عدد سكان قرى بيت إكسا والنبي صمويل إلى أقل من 20 بالمئة من العدد الأصلي، وتحولت إلى منطقة شبه معزولة تعاني الخنق المستمر من قبل الاحتلال.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :