facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كازاخستان .. حملات لدعم ضحايا حرائق الغابات في آباي


14-06-2023 12:53 AM

عمون - يواصل رجال الإطفاء وفرق الإنقاذ في كازاخستان مكافحة حرائق الغابات في منطقة أباي ، التي اندلعت في 8 حزيران في غابات باتباييف وانتشرت بسرعة إلى المناطق المحيطة التي تغطي 60 ألف هكتار من الأراضي الجبلية الحرجية.

وأفادت وزارة البيئة والموارد الطبيعية أنه اعتبارًا من 12 يونيو / حزيران ، استمرت جهود إطفاء الحرائق في ثلاثة اتجاهات - في الأطراف الجنوبية والغربية والشرقية.

ويشارك في العملية حوالي 1530 شخصًا و 14 طائرة هليكوبتر وأكثر من 320 وحدة معدات تابعة لوزارة حالات الطوارئ ولجنة الغابات والهيئات التنفيذية المحلية ووزارة الدفاع.

نظم المتطوعون في جميع أنحاء البلاد فعاليات لجمع التبرعات لمساعدة الأسر المتضررة ورجال الإطفاء. قدم أكثر من 100 متطوع من مدن كازاخستان دعمًا مختلفًا لرجال الإطفاء ، بما في ذلك الطعام ومواد العناية الشخصية ، فضلاً عن المساعدة في نقاط الطعام في الليل.

يشتري المتطوعون المنتجات والمواد الضرورية على الأموال التي يتم جمعها من الجمهور.

خصص صندوق الثروة السيادية Samruk-Kazyna 200 مليون تنغي (446249 دولارًا) لمساعدة الضحايا. ستستخدم الأموال لتقديم المساعدة الإنسانية لسكان القرى التي تم إخلاؤها وعمال الإنقاذ المشاركين في إطفاء الحريق.

أطلق بنك فريدوم فاينانس دفعات تأمينية خاصة لدعم أطفال ضحايا الحريق. وبحسب الرئيس التنفيذي للبنك ، تيمور تورلوف ، فإن أطفال الضحايا سيحصلون على أقساط شهرية تأمينية خاصة بقيمة 200000 تنغي (446 دولارًا) حتى سن الرشد.

وأعلن رئيس الوزراء الكازاخستاني عليخان سمايلوف خلال اجتماع عقد في 12 يونيو / حزيران بشأن تدابير الدعم الخاصة بالتعويضات عن تدابير الدعم المقدم إلى أسر الضحايا أنه سيتم دفع 7 ملايين تنغي (15،618 دولارًا أمريكيًا) من صندوق كازاخستان بالإضافة إلى 2 مليون تنغي (4،462 دولارًا أمريكيًا) لكل طفل قاصر. العائلات المتضررة. أنشأت الدولة صندوقًا خاصًا لمساعدة أسر المتوفين والمصابين.

ستحصل عائلات الضحايا على مخصصات فقدان العائل من الميزانية الوطنية لجميع أفراد الأسرة الذين تقل أعمارهم عن سن العمل ، وكذلك علاوة اجتماعية لمرة واحدة لفقدان المعيل من الصندوق الوطني للتأمين الاجتماعي جميع أفراد الأسرة غير قادرين على العمل. كما سيتم تزويد العائلات بمساكن مفروشة ونفقات لتغطية الجنازة.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم شطب قروض وائتمانات المتوفين وعائلاتهم.

أعلنت أكثر من 40 جامعة كازاخستانية أنها ستقدم منحًا وإقامة للطلاب من العائلات المتضررة. سيحصل الطلاب والطلاب الجامعيين الذين يدرسون على أساس مدفوع على تعليم مجاني.

أصدر رئيس الوزراء سمايلوف تعليماته للوكالات ذات الصلة لتقييم جميع ملابسات حرائق الغابات وعواقبها في غضون عشرة أيام وتقديم تقرير حاسم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :