فصل طلاب جامعيين لارتدائهم الشماغ .. صراع خفي داخل الجامعات بين الكوفيتين الأردنية والفلسطينية وتوقعات بحظرهما05-01-2011 03:07 AM
الأردن - ناصر قمش |
زكم انفي
05-01-2011 | 04:57 AM
لا توجد هذه الافكار الا عند المفصومين والطارئين
انا ابو جدي اللي لحقته وكان عايش بصنفحة بالطفيلة واللي ما بدري عن كفاح مسلح ولا عن بطيخ اصفر وقبل اصلا ما يصير الكفاح كان يبلس حطة بيضة او حطة بيضة بسوداء
وكثيرا ما يستخدم ابناء الجنوب في الاردن خاصة الختايرة (الاسود والابيض)
تقرير لا يستحق التعليق عليه الا انه ....
يرحمكم الله
محمد محمد
05-01-2011 | 08:42 AM
نعم لمنع استخدام هذة الرموز في الجامعات . نعم لمنع كل ما يثير الفتن و النعرات . في الأردن يوجد رمز واحد لا غير و هو العلم الأردني .
يا زارعة
05-01-2011 | 09:02 AM
أين أنتم من ما يحدث في فلسطين و أراضينا العربية المغتصبة ؟؟
اردني من اصل فلسطيني
05-01-2011 | 09:39 AM
مع احترامي للحطة الحمرا و السودا الي في الصورة لا تعني وطنية بل عرض ازياء
اردني من اصول اردنية
05-01-2011 | 09:59 AM
طول عمرنا و احنا منشوف ابأنا و اجدادنا بلبسوا الحطة الحمراء او السوداء و البيضاء و مكنا نعرف شو الاصول و هذا من وين وهذاك من وين .عيب علينا نشغل الناس بقصص فاضية و الوضع الاقتصادي السي ء و الامور بتوخذ مجراء كثير خطير و العنف يزداد يجب ان نقف على هذه الاسباب حتى نحمي هذا البلد الغالي و الذي اعتقد ان الكل يحبه و ينتمي اليه ان كان من شرق النهر او من غربه او من الجنوب او الشمال او شركسي او شيشاني او درزي او او فلكل هنا قدم و ساعد في بناء الوطن و ستبقى فلسطين في قلوبنا كما تعلمنا من القيادة الهاشمية العظيمة التي قدمت كل شيء من اجل فلسطين و الوطن العربي.
هندي احمر وشماغي زهري على كحلي
05-01-2011 | 10:12 AM
لا اعتقد انه من واجب اي جهة منع ارتداء الكوفية او الشماغ لان ذلك تدخل في الحرية الشخصية وكل ما هو مطلوب هو توعية هؤلاء المتخلفين الذين يرتدون الشماغ او الكوفية لاسباب عنصرية
في الصورة المرفقة لمقالكم لا استطيع ان أميز بين الفتيات الجميلات اياهن اردنية واياهن فلسطينية والافضل ان يرتدي كل شخص اللون الذي يفضله
إلى زكم انفي
05-01-2011 | 10:13 AM
الله يعطيك الف عافية كفيت و وفيت كلامك سليم 100 بالمية انا شخصيا زرت الطفيلة اكثر من مرة و كنت دائم الذهاب إليها في العطل الصيفية أيام المدرسة و ما كان حدا يعطي إهتمام للون الكوفية إلى انها في معظم الاحيان بيضاء كبياض الثلج.
يعني بالمختصر المفيد بكفي لعب ولاد صغار كلنا أردنين كلنا فلسطينيين و فداء للاقصى الغالي على قلوب كل المسلين ليس فقط العرب.
05-01-2011 | 10:28 AM
فيما ارتبطت الكوفية الفلسطينية بالكفاح الوطني منذ ثورة 1936 في فلسطين، عندما تلثم الثوار بالكوفية لإخفاء ملامحهم أثناء مقاومة الإنكليز في فلسطين تفاديا لاعتقالهم أو الوشاية بهم، ووضعها أبناء المدن لتضليل الإنكليز عن الثوار الحقيقيين.
الله اكبر
05-01-2011 | 10:40 AM
تقارير اصحفي هذا من لما بداوهي مسئية
ونحن سنشتكي ببرقية الى العربةي حول هذه التقارير التقسيمية
مواطن اردني
05-01-2011 | 10:40 AM
انا مواطن عربي اردني ..اصولي من الجنوب ..وكما قال الطفيلي ..اجدادنا لبسو الحطة السوداء من 100 عام واجدادي لأمي فلسطينيين يلبسون الحطة الحمراء ..فلم يكن في زمنهم ..انتى فلسطيني يعني اسود وانا اردني يعني شماغ احمر ؟؟؟ كان جدي يطلع من الكرك للخليل يدرس بالمدرسة مشي على الاقدام ...يجيبو الزيت ويجيبوا الصابون ويبيعو الجميد والكرسنة والقمح بالخليل والعكس صحيح ...كان جدي يقول زرت السلط مرتين بحياته لأنها بعيدة ولكن عاش بالخليل سنوات لأنه خواله من بيت جبرين بالخليل ..انا اردنين الكرك وفلسطيني عربي مسلم مخلوط دمي بتراب وطني ..وبقوول للي بدو يبعنا وطنية ..عيب عليك تزاود على الرجال ..كلنا شعب واحد وبلد واحد وانا لا اعترف بالحدود كلنا اخوة ..وانتمائي للاردن كما هو لفلسطين .الله يهدي هالامة .انشرلي ارجوك
سبانكى
05-01-2011 | 10:52 AM
مش مهم الحطه المهم الراس الى تحت الحطه
سبانكى
05-01-2011 | 10:52 AM
مش مهم الحطه المهم الراس الى تحت الحطه
اردني شيشاني
05-01-2011 | 10:58 AM
أود ان أسأل لماذا يتم إقحام الشركس و الشيشان في المواضيع التي تتحدث عن الهوية الوطنية؟
اننا وطنيون و منتمون لهذا البلد و خدمنا و ما زلنا نخدم و سيخدم ابناؤنا من بعدناهذا البلد الطاهر النقي بكل إخلاص و تفان
05-01-2011 | 11:03 AM
إلى أصحاب التعليق 1 و 3
أشكركم على رأيكم و أؤيدكم
و إلى طلاب الجامعات الأردنية
عيب اللي بيصير المفروض أن نكون طبقة واعية و مثقفة
انتبهوا يا جماعة كل هذه الأمور بتخلي عدونا مبسوط و هو بس بيتفرج على الأخبار و يشوف كل يوم و التاني مشاكل بتصير عنا لأسباب تافهة لا علاقة لها بأخلاقنا كأردنيين و فلسطينين و لا ترضاها عشائرنا
ماذا يعني ارتدائكم الشماغ الأحمر و لا الأبيض؟؟؟؟؟
عموماً أنا أؤيد قرار الجامعة بفصل هؤلاء الطلاب و أؤيد كذلك إغلاق نادي الفيصلي و الوحدات و كل ما من شأنه أن يزعزع الوحدة الوطنية و يثير الفتنة و يزعزع استقرار البلد
المفروض أن نخاف كلنا على استقرار هذا البلد، و لنتعلم من دروس الدول المجاورة ....
الله يهدي شباب و شعب هالبلد
عربي
05-01-2011 | 11:27 AM
انا مع تعليق رقم واحد وهذا ما تررعت علية وحيث ان لالوان الشماخ (الكوفية) سالفا في شمال الارن مدلولات اخرى من حيث الفئة العمرية لمرتديها
د. صباح مقابله - السعودية
05-01-2011 | 11:44 AM
والله المشكلة مو بالحطة أو لونها المشكلة باللي بيلبسوها
د. صباح مقابله - السعودية
05-01-2011 | 11:44 AM
والله المشكلة بالحطة أو لونها المشكلة باللي بيلبسوها...مثلا البنات اللي بالصورة والله انهم ..
اردني
05-01-2011 | 11:55 AM
شو يعني طيب احنا اردنيين وبدنا نلبس شماغ اردني شو يعني شو رايكم نتخلى عن وطنيتنا رح نضل نلبس الشماغ الاحمر وعقاله في كل الظروف وفي اي زمان ومكان وما حدا يطلعله يخلينا نتخلى عنه ورئيس اليرموك لو انه ..ما طلع هالقرار
مواطن
05-01-2011 | 12:13 PM
هاي الاشكال لازم ما تحط كوفية اصلا وليش طالب جامعي يعني بلبس عالموضة يحط كوفية من اصلو ؟ الا ازا كانت عنصرية متخلفة ؟
نبيل غيشان
05-01-2011 | 12:41 PM
اخي ناصر
لا اعرف من وضع هذه التقسيمات اللونية,ابي مخائيل الغيشان مواليد مادبا في عام 1901 وتوفي في عام 1992 ولم يلبس في حياته الشماغ الاحمر بل كان يلبس الحطة البيضاءفي ايام الاعياد والمناسبات وفي الايام العاديةكان يلبس الحطة السوداء, مع الاحترام والتقدير.
سامر
05-01-2011 | 12:47 PM
وين التعليق يا عمون؟
مؤيد
05-01-2011 | 12:49 PM
انا مع تعليق رقم 3 لانو هذا ما بدل الا على التفاهة الحاصلة في الجامعات.
حماس
05-01-2011 | 01:07 PM
اسماعيل هنية ما بلبس غير الاحمر يا كاتب التقرير يا .....
كركية وأفتخر
05-01-2011 | 01:13 PM
شو دخل الصورة بالخبر هاد عرض ازياء
فيونا
05-01-2011 | 01:21 PM
انااردنية الاصل والدم والعرق و و و بس مش لازم البس شماغ عشان اقول اني اردنية او لا انا اردنية بدون ما البس شماغ حمرا انا اردنية
فلسطيني اردني
05-01-2011 | 02:37 PM
حركات شباب لاأثارة المشاكل. هؤلاء بلا عقول ولا وعي. انا مع المنع..
ليس بلبس خرقة على الراس هي وطنية انما الوطنية بالافعال الطيبة. كما ان الجامعة مكان لتحصيل العلم وليس للتظاهر بالمظاهر الكذابة.
اكرر انا مع المنع...
عبدالله
05-01-2011 | 02:38 PM
الجامعات أحياناً تكون نقاط تماس واحتقان لشيء ولا شيء.. ومن الغباء أن نقتصر الأوطان في مجرد ألوان..
اردني وفلسطيني وفلسيطيني وأردني
05-01-2011 | 02:47 PM
الله يديم المحبة والإحترام للجميع والعمل أمانة وكلنا في خندق واحد إنشاء الله هذا الكلام الأصيل والصحيح مع الإحترام لكل الملاحظات الرائعة أعلاه
05-01-2011 | 03:11 PM
هذول الي في الصورة عنا في الاردن ؟؟؟؟ّّ
موظفة في جامعة حكومية
05-01-2011 | 03:33 PM
أنا موظفة في أحد الجامعات الأردنية الرسمية وما ورد في التقرير صحيح 100% للأسف الطلبة الجامعيين يحاولون أن يخلقوا قضية (حتى لو كانت مضخمة) حتى يستطيعوا أن ينفسوا عن الضغوطات التي يعانوها بالكوفية الحمرةاو المنقطة، ويفتعلوا الشجارات والخلافات التافهة بين بعضهم...
اردني
05-01-2011 | 03:40 PM
اولا الموضوع ليس بالاهميه حتى يطرح في الاعلام لانه لم ينفصل اي طالب بسبب ارتداءه الكوفيه وانما لانه تلثم بالكوفيه ليخفي شخصيته واثار العنف داخل الجامعه فانت ياكاتب هذه المقاله تريد فقط ان تكتب صح خطأ مش هامك بس بدك تكتب وانا شايف انك من اصحاب بث الفرقه بين الاردنينين ولو انك بحثت عن الحقيقه لوجدت ان الكثير من الاردنيين من اصل اردني يلبسون الكوفيه البيضاء والسوداء في الصيف والحمراء في الشتاء والاردنيين من اصل فلسطيني كذلك
فماذا تريد من وراء كتابتك هذا المقال .
مع تحياتي لعمون .
بشار
05-01-2011 | 04:00 PM
قبل لا تمنعوا امنعوا البنطلون الساحل و القصير و الصدر الفاتح و البلا كم و الحفر قسما بالله جيل ما بيربيه غير خدمة العلم
إلى المحرر من موظفة في جامعة حكومية
05-01-2011 | 04:50 PM
الرجاء نشر تعليقي الكامل أو عدم نشر شيء لأن الحرية والديمقراطية عندنا في الأردن غير مجزأة . وكلنا في الهم سواء !!!
اروى البير
05-01-2011 | 05:31 PM
كوفيه حمراء او سوداء نحن اردنيون حتى العظم وفلسطين في القلب والاردن تاج على الراس ودم في الشريين معا الى الابد اردني وفلسطيني
sese
05-01-2011 | 06:53 PM
اردنية وشماغي احمر...
rawan
05-01-2011 | 07:07 PM
دائما نبتعد عن المهم وهو اننا كلنا مسلمين وعرب وهذا اهم شي يعني بكفي نحكي انا مسلمين بدل مانحكي اردني وفلسطيني.
الى المحرر:
بتمنى بنكتب تعليقي لاني دايما بكتب وما بنتشر شكرا
البدوي
05-01-2011 | 07:42 PM
هولاء لا يمثلوا احد لو2يهتموا بدراستهم ابو الواحد منهم يدوخ 7 دوخات مشان يوفر لهم مصروفهم
ابن الوطن
05-01-2011 | 08:06 PM
الكوفيتين من هؤلاء براء
شاهر معايطة
05-01-2011 | 08:48 PM
شباب جامعي موتور لا يعرف معاني الانتماء الوطني لا بسلوكة ولا بمجمل حياتة...الشماغ الاحمر يلبس بالضفتين والتلفاز امامكم انظروا مجطات فلسطين ...والمرقط بالابيض مازال والدي وجدي يلبسونة بالشتاء الشماغ وبالصيف المرقط كونة اخف ويعكس الحرارة....اي ان الرمزين يلبسان منذ القدم بالضفتين معا.....تبا لعدم التربية المنزلية لمعاني حب الوطن والانتماء
سوسو
05-01-2011 | 09:12 PM
وليش يعني يلغو رمز وطنيتنا ؟؟؟ احنا هون ببلدنا ورح نظل نلبس الكوفيه
الالم من خيبه الامل
06-01-2011 | 12:20 AM
فصل طلاب جامعيين لارتدائهم الشماغ .. صراع خفي داخل الجامعات بين الكوفيتين الأردنية والفلسطينية وتوقعات بحظرهما
_______________________
هذه شلون لو لبسو العقال والعبايه مع الشبريه او المسدس اكيد برجعوهم الى الصفوف الاعداديه عقابا
ابو شماغ احمر
06-01-2011 | 02:23 AM
احنا ...
قرفان
06-01-2011 | 02:36 AM
الاقي عندكو
أمة الله من فلسطين
06-01-2011 | 11:04 AM
لست أدري ما فائدة هذه النعرات واقصانا بل وبلادنا كلها في خطر ؟؟؟ لا للعنصريات البغيضة فكلنا أخوة في الله ... وتحية صادقة خالصة من هنا من ارض فلسطين أرسلها للشعب الأردني الأصيل فقد درست بينهم وأحيي كل كريم ونشمي وتحية خالصة لكل مسلم أصيل همه الله ودينه فقط لا عنصرية ولا فئوية
ابن الوطن
06-01-2011 | 11:07 AM
ليش ما يكون في زي لطلاب الجامعات موحد والتقيد فيه
اردنيه
06-01-2011 | 11:09 AM
والله حلوه كثير ....
صحفيه
06-01-2011 | 11:11 AM
خبر عاجل منع أكل المنسف او التدوال به. ومالو المفتول
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
06-01-2011 | 11:14 AM
الصبايا هاي شو ما تلبس حطات تضل عالراس
زين
06-01-2011 | 04:37 PM
كل شي بدخلو في الفيصلي حلو عنا احنا الأردنية طول عمرنا بنلبس الحطة مفخرة ومش كل من لبساها بتلبقلو
اردنية تعشق فلسطين
06-01-2011 | 07:49 PM
الحمد لله على وعي المواطنين ،
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
اردنية تعشق فلسطين.
اردنية تعشق فلسطين.
06-01-2011 | 07:50 PM
الحمد لله على وعي المواطنين ،
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
اردنية تعشق فلسطين.
اردنية تعشق فلسطين.
06-01-2011 | 07:51 PM
الحمد لله على وعي المواطنين ،
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح
اردنية تعشق فلسطين.
اردنية تعشق فلسطين.
06-01-2011 | 07:51 PM
الحمد لله على وعي المواطنين ،
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح.
كلنا الاردن ونفدي فلسطين بالارواح
اردنية تعشق فلسطين.
ناهد القضاة
06-01-2011 | 10:18 PM
اردنة وافتخر بالكوفيه لكن مو بالشكل العنصري الي يثير النعرات
رغداء
06-01-2011 | 11:01 PM
عادي ليش ما تعمل الحكومة كوفية لونها احمر واسود وتحل الموضوع
العربي
06-01-2011 | 11:05 PM
ما هو الهدف من الغاء الحطة الاردنية مثلا ؟؟
هل هو طمس للتراث والاصل ؟؟؟؟
لماذا تم اتخاذ هذا الاجراء ؟؟؟
مع احترامي للجميع
انا وانتم نعيش في الاردن ونملك الجنسية الاردنية وبالتالي لا يجوز رفع اي شعار يرمز لغير الاردن وغير عادات الاردنيين
(((( انت في الاردن فارفع الشماغ الاحمر )))))))
07-01-2011 | 10:42 AM
حماس شماغها احمر
07-01-2011 | 02:22 PM
هلا صار الشماغ الاحمر اثارة فتن ونعرات
انا مش عارفة ليش دايما ممنوع الاردني يعبر عن وطنيته بعكس كل الجنسيات
قرار ...
الشماغ الاحمر تراثنا واصالتنا وما منتخلى عنه
واللي مو عاجبه بلااااااش
أردني بدوي
07-01-2011 | 04:02 PM
والله جدي دايما بقول انو هاي الحطه البيضا المنقطه باسود كثار بلبسوها وما كان حد يدري انو فلسطينيه واردنية وعادي ماشيه الامور شو هو زي رسمي كاين زي مدارس :/ عشنا وشفنا
عراقية
07-01-2011 | 04:10 PM
والله انا لااردنية ولافلسطينية, ولكني عربية عراقية واعشق كل ماهو عربي , فالوطن العربي كالجسد الواحد, لذا يجب ان نكون متوحدين متكاتفين ,نحب بعضنا ونغار على بعضنا,وننتخي لبعضنا . وان نتجاوز هذه الامور الصغيره والتافهه .فيكفي ماحدث لفلسطين والعراق.
الزيود بني حسن
07-01-2011 | 06:22 PM
ما هو الهدف من الغاء الحطة الاردنية مثلا ؟؟ هل هو طمس للتراث والاصل ؟؟؟؟ لماذا تم اتخاذ هذا الاجراء ؟؟؟ مع احترامي للجميع انا وانتم نعيش في الاردن ونملك الجنسية الاردنية وبالتالي لا يجوز رفع اي شعار يرمز لغير الاردن وغير عادات الاردنيين (((( انت في الاردن فارفع الشماغ الاحمر )))))))وشكر ل ابو (عربي)
حافي بزمن الكنادر
07-01-2011 | 10:24 PM
والله انا عربي اردني سلطي للممات ولا استطيع ان اتخلى عن العادات والتقاليد الاردنية وانا اوؤيد تعليق رقم 56
سمور
13-01-2011 | 11:57 AM
كل الشكر ل عامون والشكر الجزيل الى كل المعلقين . الفتنة نائمة ولعن اللة من ايقظها كل شخص يحاول التفريق جزائة عند اللة المنتقم الجبار , ويكون بعلم الجميع الفلسطيني الاردن تاج على راسة والاردني فلسطين تاج على راسة , واما الابعد من هذا ان الكوفية او الحطة او الشماغ للاسف فهي شغل الصين وتايون وانجلترا . . نحن دم واحد وشرف واحد وكلنا موحدين با اللة واشكر الجميع .
| الاسم : * | |
| البريد الالكتروني : | |
| التعليق : * |
بقي لك 500 حرف
|
| رمز التحقق : |
أكتب الرمز :
|
برمجة واستضافة