facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدرسة الأكاديمية الأولى بعجمان تحتفل بتخريج طلبة الصف الثاني عشر


24-06-2023 07:12 PM

عمون - احتفلت مدرسة الأكاديمية الأولى بعجمان أمس بتخريج فوجا جديدا من طلبتها من الصف الثاني عشر في حفل مهيب أقيم في قاعة الإمارات للمناسبات وذلك ضمن إستراتيجياتها في تبني مبادئ المسؤولية المجتمعية التي تهدف لتعزيز العلاقة ما بين المدرسة والمجتمع المحيط بها من خلال تنظيم حفلها السنوي بتخريج كوكبة من طلبة الصف الثاني عشر من دفعة العام الدراسي /2023 /2022 بالأكاديمية الأولى بموكب مهيب للخريجين من الطلبة وعددهم 56 طالبا، و44 وطالبة من نخبة الشباب المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات..

وشارك في الحفل رئيس مجلس الإدارة بالمدرسة د. عبد الرحمن سالم ألنعيمي، وماجد سالم ألنعيمي ومحمد الهرمي ممثل مركز محمد بن راشد للفضاء وأعضاء مجلس الإدارة وكبار الشخصيات وأولياء الأمور وطلبة الأكاديمية.

وأستهل الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم بصوت الطالب الخريج راشد علي ثم فقرة عزف السلام الوطني الإماراتي والنشيد الخاص بالمدرسة..

ثم القى الهرمي من مركز محمد بن راشد للفضاء كلمة خلال الحفل شكر فيها إدارة المدرسة على دعوتهم له ليشهد حفل تخريج دفعة الصف الثاني عشر من الطلبة ممن يكونوا قادة المستقبل الذين سينتقلون بعدها لحياة جديدة تكون محطة لانطلاقهم للمستقبل المشرق في اختيار المهن التي يفضلونها ويرغبون بها لتكون دربا لبناء مستقبلهم الذي ينطلقون به بحماس حسب رغباتهم وميولهم.

واشار إلى تجربته عند تخرجه قبل 25 عاما والخيارات المتعددة التي مر بها حتى وصل به المطاف ليكون في هذه المكانة في مركز محمد بن راشد للفضاء وليكون جزءاً من المبادرة الإستراتيجية الهادفة إلى دعم الابتكارات العلمية والتقدم التقني ودفع عجلة التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واعرب الهرمي عن أمنياته أن يكتب الله لهؤلاء الخريجين طرقا ميسرة بحياتهم ليشقوا طريقهم المعرفي والعلمي وحياتهم العملية بعد تخرجهم بما يختاروه لمستقبلهم..

وفي كلمته بالحفل أكد مدير المدرسة رضوان جاويد أهمية السياسة التعليمية التي تنتهجها الإمارات لبناء أجيال قادرة على مواكبة المستقبل ومتغيراته، لافتا إلى ان المدرسة تحرص على بناء الكوادر البشرية الوطنية وتأهيلها وتسليحها بسلاح العلم والمعرفة وتناقل الخبرات بين الأجيال بما يعزز روح الابتكار والتميز لدى الطلبة فضلا عن تأهيل الأجيال المستقبلية من خريجي المدرسة ليتسموا بالريادة والتميز في تحقيق التنمية المستدامة بتنافسية واقتدار مهنيا وتربويا، مهنئاً الطلاب على اجتهادهم ونجاحهم في اجتياز المرحلة الثانوية متمنياً لهم الانطلاق لمحطة جديدة من حياتهم بثقة وتمكين، ومعربا عن أمنياته بمزيد من التقدم والتميز في دراستهم والجامعية..

وألقى احمد الفورة الشامسي كلمة أولياء الأمور وبارك للخريجين بتجاوزهم مرحلة الولوج للمستقبل لبناء حياة جديدة مفعمة بالتجارب العملية تعدهم وتأهلهم ليخدموا وطنهم..

ثم ألقى الطالب عباس حسن كلمة الخريجين والتي وجه فيها الشكر لأهاليهم والهيئة التدريسية في المدرسة لما بذلوه من جهود في تربيتهم وإعدادهم لبناء مستقبل مشرق لهم.

وأكد دور المدرسة في تحقيق هذا النجاح وبذل جهود كبيرة كي يكونوا ناجحين قادرين على اختيار ما يناسبهم من التخصصات الدراسية والمهنية لتفيدهم في المستقبل وعملوا على تحفيزهم وتعزيزهم كي يشقوا طريق العلم والمعرفة لبناء مستقبلهم ويساهموا في مواصلة مسيرة التنمية لبناء وطنهم..

وعرضت إدارة المدرسة فيلميين وثائقيين حول مرافق المدرسة العلمية والمراحل التعليمية فيها وما بها من المناهج التعليمية المواكبة للعصر الحديث والتي تسهم في بناء عقول الأجيال المستقبلية وتهيئتهم لبناء المستقبل مؤكدا أن الأهل والمدرسة عملا معا في توجيههم وتعزيزهم لاجتياز مراحلهم الدراسية المختلفة كي يواصلوا مسيرة حياتهم..

وتخلل الحفل العديد من العروض الطلابية واللوحات التربوية التي تعبر عن إنجازات المدرسة وما قامت بتنفيذه من الفعاليات التربوية التي حظيت بإعجاب الحضور من الضيوف وأهالي الطلبة .

وكرمت المدرسة في ختام الحفل الخريجين وقدمت لهم شهادات الشكر والتقدير بحضور ألنعيمي رئيس مجلس الإدارة والشامسي وماجد سالم ألنعيمي والهرمي وأعضاء مجلس الإدارة الذين باركوا للطلبة وأشادوا بنجاحهم مثمنين جهودهم المبذولة في اجتيازهم المرحلة الثانوية في هذا العام في المدرسة..

من الجدير بالذكر بأن مدرسة الأكاديمية الأولى بعجمان تأسست عام 2012، وحصلت على ترخيص واعتماد من وزارة التربية والتعليم واعتماد دولي في تطبيق المنهاج الأميركي في التعليم الحديث. وتوفّر المدرسة التعليم للطلاب من مرحلة الروضة حتى الصف الثاني عشر، وتعتمد المنهاج الأمريكي القائم على معايير الولايات المتحدة الأمريكية والمعايير الدولية المشتركة، كما وتولي اهتماماً خاصاً بتعليم مادة التربية الإسلامية وتحفيظ القرآن الكريم..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :