facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عقد الاجتماع الأول لشبكة التربية الإعلامية في اربد


19-07-2023 05:09 PM

عمون - عقد اليوم الثلاثاء في جمعية حماية الاسرة والطفولة اربد الاجتماع الأول لشبكة التربية الإعلامية والمعلوماتية ضمن إطار مشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية الممول من أكاديمية دوتشيه فيلا الألمانية والمنفذ مع جمعية حماية الأسرة والطفولة.

وأكد رئيس الجمعية كاظم الكفيري على الاستخدام الامثل لوسائل التواصل الاجتماعي والتأكيد على أهمية وجود الشبكة والالتزام بمبادئ التربية الإعلامية والمعلوماتية التي تم تدريب شريحة كبيرة في المجتمع عليها ضمن نطاق المشروع على مدار ٦ سنوات الماضية ومازال مستمرا لغاية الآن.

وأشار الكفيري إلى انه سيعقد مؤتمر إطلاق للشبكة في أيلول /٢٠٢٣ وهو مؤتمر وطني في محافظة اربد يضم الإعلاميين والتربويين وأصحاب الاختصاص إضافة إلى ذلك انه سيعقد المؤتمر السنوي المعتاد للتربية الإعلامية والمعلوماتية في شهر أكتوبر ٢٠٢٣.

وقال مدير المشروع عون عبدالغني ان الهدف من الشبكة تقييم للمشروع حيث يوجد تطور فكر حديث في المشروع سنويا يسعى لإحداث تقدم وتنمية في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية وان الشبكة ستبقى مستمرة وليس محددة بزمن.

بدوره قال اعضاء الشبكة ان خطاب الكراهية موجود في كل مكان ويجب تمكين الشباب وتقديم الأدوات التي تمكنهم من تجنب خطاب الكراهية وتمكينهم من التعامل الصحيح مع وسائل الإعلام.

وتلخص اجتماع الشبكة بمجموعة من التوصيات أهمها وجود خبراء في الاتصال والتواصل في اجتماعات الشبكة وتأطير مفهوم خطاب الكراهية في المجتمع وعرض تجارب واقعية من المدارس فيما يتعلق بالتربية الإعلامية والمعلوماتية وايضا إطلاق مؤتمر لإعلان الشبكة رسميا.

يذكر أن مشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية من المشاريع الرائدة في جمعية حماية الاسرة والطفولة وممول من أكاديمية دوتشيه فيلا الألمانية وينفذ منذ أكثر من ٦ سنوات بوجود نخبة من مدربين معتمدين وطاقم إداري مجهز حيث يعتبر المشروع بؤرة لتطوير معرفة ومهارات الفئة المستهدفة من معلمين وشباب وتحسين قدراتهم في التعامل مع مصادر المعلومات و مواجهة الرسائل الإعلامية المظللة حيث أن استخدام منظور التربية الإعلامية والمعلوماتية باعتباره أداة من أدوات إصلاح التعليم وتحسين جودته وتحسين قدرات المجتمع في التعامل مع وسائل الإعلام ومصادر المعلومات خاصة وسائل الاتصال الرقمي وشبكات التواصل الاجتماعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :