facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجامعة الهاشميّة ومنظمة مكافحة الاتجار بالبشر تبحثان التعاون المشترك


25-07-2023 12:04 AM

عمون - بَحَثَتْ الجامعة الهاشميّة، ومنظمة مكافحة الاتجار بالبشر O.U.R Operation Underground Railroad –مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية- سبل إقامة علاقات تعاون بين الجانبين من خلال كلية الملكة رانيا للطفولة لنشر الوعي بقضايا مكافحة الاتجار بالبشر وحماية الأطفال من الابتزاز الجنسي وجرائم الاستغلال الإلكتروني، وتضمين الخطط الدراسية مساقات أو مفاهيم متعلقة بذلك، وعمل برامج تدريبية، والمشاركة في ورش العمل التي تهدف الى رفع الوعي لدى الطلاب وتعريفهم بمفهوم جريمة الاتجار بالبشر ومؤشراتها وأشكالها. جاء ذلك خلال لقاء ضم كل من الأستاذ الدكتور وصفي الروابدة نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية، والسيد أيمن عصفور مدير مكتب الأردن لمنظمة مكافحة الاتجار بالبشر، وعميد كلية الملكة رانيا للطفولة الأستاذ الدكتور نجاتي بني يونس، والدكتورة إيناس عليمات نائب عميد الكلية، والسيد محمود إخميّس المنسق العام للمنظمة في الأردن.

وأكد الدكتور الروابدة على أهمية إعداد برامج التدريب والتأهيل المشتركة وتطوير الخطط الدراسية لشمول مفاهيم الاتجار بالبشر وخصوصا الجرائم التي يتعرض لها الأطفال والأحداث وذوي الإعاقة والنساء وتطوير برامج الحماية لهم من مختلف أشكال الابتزاز الجنسي والعنف ومكافحة مختلف إشكال الانتهاكات التي يتعرض لها الإنسان. وأضاف إن الجامعة تهدف إلى تعزيز معارف الطلبة وتطوير مهاراتهم خاصة في مواجهة ومكافحة الجرائم المستحدثة مثل جرائم الاتجار في البشر والجرائم الإلكترونية خاصة ضد الاطفال التي تحتاج إلى مؤهلين ومتخصصين وخبرات متنوعة تعمل الجامعة بالتعاون مع الشركاء لتوفيرها لطلبتها.

وقال الدكتور نجاتي بني يونس نتطلع إلى تعاون مثمر ودائم مع الشركاء المحليين والدوليين في كلية الملكة رانيا للطفولة في قسمي تربية الطفل والتربية الخاصة، وأضاف نسعى إلى الاتفاق على الخطوط العريضة لتوقيع مذكرة تفاهم تؤطر العمل المشترك وتنعكس إيجابا على طلبة وخريجي الكلية خاصة تأهيل الطلاب وتدريبهم للدخول إلى سوق العمل والعمل مع الجهات المعنية بالطفولة.

وقال السيد ايمن عصفور إن المنظمة الدولية تعمل في العديد من دول العالم للمساعدة في حماية الأطفال وضمان الرعاية المستمرة لهم مع تعزيز الجهود الوقائية التي تفيد الأطفال المعرضين للخطر في جميع أنحاء العالم، وأشاد بسمعة الجامعة وخبرات أعضاء هيئة التدريس وخطط كلية الملكة رانيا للطفولة وطرحها مساقات نوعية وفريدة في حماية الأطفال وذوي الإعاقة. وأضاف أن الاختيار وقع على كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة الهاشمية بوصفها الكلية الرائدة والوحيدة المتخصصة في مجال الطفولة المبكرة في الأردن والوطن العربي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :