facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




واشنطن : أرتفاع عدد قتلى حريق جزيرة هاواي الى 80 قتيلا وفتح تحقيق


12-08-2023 04:46 PM

عمون - ارتفع عدد القتلى في جزيرة ماوي، احدى جزر ولاية هاواي الأميركية الى 80 شخصًا على الأقل في وقت فتح فيه القضاء الأميركي مساء الجمعة، تحقيقًا في سبب الحريق الذي دمر الجزيرة كاملة.

وبحسب لوس أنجلوس تايمز، فإن "عدد القتلى ارتفع الى 80"، موضحة أنه تم إجلاء نحو 1418 شخصا الى ملاجئ، في لاهاينا ، العاصمة السابقة لمملكة هاواي والتي أتت النيران عليها تقريباً كاملة ، حيث بدأ الناجون بالعودة وإلقاء اللوم بعد رؤية مدينتهم التي استحالت رماداً.
وفي هذا الموضوع, أعلنت المحامية العامة في جزر هاواي الأميركية آن لوبيز الجمعة, فتح تحقيق في إدارة الحرائق المدمرة.

وقالت لوبيز في بيان إن "فريقي يتعهد بتفحص القرارات التي اتخذت قبل وأثناء الحرائق ومشاركة نتائج هذا التدقيق مع العامة".

وأكد متحدث باسم الوكالة المسؤولة عن إدارة الأزمات في هاواي لشبكة "سي إن إن" أن صفارات الإنذار التي كان من المفترض أن تُطلق في حالة نشوب حريق لم يتم تفعيلها، لكنه أشار إلى أنه تم إرسال تنبيهات إلى هواتف السكان المحمولة وبُثت عبر الإذاعة والتلفزيون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :