facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




مؤتمر اليرموك يوصي بتبني نظام إنذار وطني لاستشعار تطبيقات الذكاء الاصطناعي


24-08-2023 04:57 PM

عمون - أوصى المشاركون في المؤتمر العلمي الدولي "الاتجاهات الحديثة في بيئة الأعمال" الذي نظمته كلية الأعمال في جامعة اليرموك على مدار يومين، بضرورة إدماج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات المعاصرة والمستقبلية في الأوعية المعرفية لحقول المال والأعمال في المؤسسات التعليمية.

‏وفي زمن التحول الرقمي، أوصى المؤتمر الذي رعاه وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، بأن تتخذ الحكومة كل الإجراءات الكفيلة بتعزيز الشراكه بين القطاع العام وقطاع الأعمال و التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني بما يستلزمه ذلك من تعديلات تشريعية، كما ودعا المشاركون في الوقت نفسه إلى إطلاق حملة وطنية للتعريف بأهمية المسؤولية الاجتماعية و تطبيقاتها في قطاع الأعمال و ضرورة منح حوافز ضريبية مجزية لمن يتبنون تمويل إستخداماتها لمنظمات الأعمال والأفراد.

كما وأوصى المشاركون في المؤتمر بضرورة تبني نظام إنذار مبكر لاستشعار تطبيقات الذكاء الاصطناعي ووضع خطة وطنية للتعامل مع استحقاقاتتها المختلفة.

وكان المؤتمر قد شهد مشاركة متحديثين وباحثين واكاديميين وممثلين عن منظمات الأعمال والمجتمع المدني، ناقشوا خلاله 45 ورقة بحثية بواقع 8 جلسات، إضافة إلى جلستين حواريتين في اليوم الأول للمؤتمر.

‏يذكر أن هذا المؤتمر حظي بدعم من " شركة الاتصالات الأردنية / أورانج، مجموعة الخليج للتأمين، البنك الأردني الكويتي، شركة مناجم الفوسفات الأردنية، الشرق الأوسط للتأمين "، بما يُجسد علاقات الشراكة ما بين جامعة اليرموك وهذه المؤسسات الوطنية الرائدة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :