facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوقاف القدس: أبلغنا الأردن بشأن ما حدث في المسجد الأقصى الجمعة


25-08-2023 04:41 PM

*إصابة مصلين خلال توجههم للمسجد الأقصى جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي

عمون - قال مدير دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب، الجمعة، إن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في القدس اليوم خرق لحق المسلمين بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

وقال الخطيب، إنه جرى إبلاغ الأردن بشأن ما حدث في المسجد الأقصى اليوم.

وأضاف الخطيب أن الأردن يتابع ما يحدث في المسجد الأقصى المبارك على مدار الساعة ويقوم بإجراءاته واتصالاته حيال ذلك، وفق المملكة.

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على مصلين يتوافدون إلى المسجد الأقصى المبارك عند باب الأسباط، أحد أبواب المسجد في مدينة القدس المحتلة، بحسب تلفزيون فلسطين الرسمي الجمعة.

وتحدث التلفزيون عن إصابات بين صفوف المصلين عند باب الأسباط.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي عند باب الأسباط، بحسب تلفزيون فلسطين الذي نشر صورا لاعتداءات قوات الاحتلال.

ورغم الإجراءات العسكرية المشدّدة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب البلدة القديمة ومداخلها في القدس المحتلة، أدى عشرات الآلاف صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن نحو 50 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انتشرت في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، واعتدت عليهم، ما أدى لإصابة عدد منهم بجروح ورضوض.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :