facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكبر ديانة في العالم


11-09-2023 02:24 PM

عمون - المسيحية هي إحدى الديانات الكبرى في العالم، وقد بدأت قبل أكثر من ألفي عام، ونمت لتصبح الديانة الأكثر انتشاراً في العالم. يُقدر عدد متبعي المسيحية بحوالي 2.3 مليار شخص منتشرين في أرجاء العالم، ممثلين نحو ثلث سكان الكرة الأرضية. المسيحية تستند إلى حياة وتعاليم يسوع المسيح، ومؤمنوها يعتقدون بأن هناك إلهًا واحدًا أرسل ابنه الوحيد لخلاص البشرية من الخطايا والجحيم. يؤمنون أن صلب المسيح وموته، وبعد ذلك قيامته، هما لغفران الخطايا لجميع الذين يقبلون المسيح كمنقذ شخصي لهم.

الإسلام هو ثاني أكبر ديانة في العالم بتقدير عدد مسلمين يصل إلى حوالي 1.8 مليار شخص. بدأت الديانة الإسلامية في مكة المكرمة في القرن السابع الميلادي، ومؤمنوها يعتقدون بوجود إله واحد وبأن القرآن الكريم هو كلام الله. يُعتقد أيضًا أن الله اختار النبي محمد ليكون النبي الرئيسي وخاتم الأنبياء. هناك طائفتان رئيسيتان في الإسلام: السنة، الذين يشكلون نسبة كبيرة من المسلمين، والشيعة الذين يمثلون نسبة أقل. بالإضافة إلى هذين الفرعين الرئيسيين، هناك أيضًا مذاهب أخرى في الإسلام مثل الإباضية والأحمدية. الإسلام يعد حاليًا الدين الأسرع نمواً على مستوى العالم.

الهندوسية هي ثالث أكبر ديانة في العالم، تاريخها يعود لأكثر من 4000 سنة. يُقدر عدد أتباعها بحوالي 900 مليون شخص، ومعظمهم يعيش في الهند. الهندوسية ليست مجرد ديانة بل هي مجموعة من التقاليد والفلسفات، وتجمع بين أفكار من مختلف الديانات. الهندوس يحترمون جميع المخلوقات الحية ويعتبرون البقرة حيوانًا مقدسًا. يؤمنون بالروح ويعتقدون أن الهدف في الحياة هو الخلاص.

البوذية هي رابع أكبر ديانة في العالم، وتأسست على يد بوذا شاكياموني في الهند قبل أكثر من ألفي عام. يُقدر عدد متبعي البوذية بحوالي 500 مليون شخص حول العالم. يشدد بوذا على أن مشاكل البشر تنبع من الحالات الذهنية السلبية، وأن السعادة تأتي من الحالات الذهنية الإيجابية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :