facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدن برازيلية


19-09-2023 04:36 PM

عمون- تتضمن البرازيل العديد من المدن البارزة، وفيما يلي أهمها:

1. مدينة ريو دي جانيرو: تقع في ولاية ريو دي جانيرو على ساحل خليج غوانابارا وتحيط بها المرتفعات البرازيلية والمحيط الأطلسي. تُعرف بقوتها الاقتصادية وتعد ثاني أكبر مركز اقتصادي في البلاد بعد ساو باولو. تشتهر بجمال طبيعتها وتعدادها السكاني الكبير والاحتفالات الشهيرة مثل كرنفال ريو واحتفال رأس السنة الجديدة.

2. مدينة ساو باولو: تقع في الركن الجنوب الشرقي من البرازيل وتعد أكبر مدينة في البلاد وواحدة من أكبر المدن الحضرية في العالم. تتميز بتنوعها الثقافي والنشاط التجاري الزاخر. بها العديد من المعالم والأماكن السياحية مثل مركز أفينيدا باوليستا التجاري ومتحف دي إيبيرانجا.

3. مدينة سلفادور: تقع في ولاية باهيا في الركن الشمال الشرقي من البرازيل وتُعرف بمناخها الحار والممطر. تشتهر بالفنون الشعبية والأزياء والمأكولات المحلية المميزة.

4. مدينة ريسيفي: تقع في ولاية بيرنامبوكو على ساحل المحيط الأطلسي وتعتبر مركزاً اقتصادياً مهماً في المنطقة. تُعرف أيضاً بـ "فينيسيا البرازيل" بفضل مناظرها الطبيعية الخلّابة والشواطئ الرملية.

5. مدينة بوزيوس: تقع في ولاية ريو دي جانيرو وتعتبر واحدة من المدن الشعبية والمنتجعات الدولية المشهورة في البرازيل. تضم العديد من الشواطئ والمناظر الطبيعية الرائعة وتوفر أنشطة ترفيهية مثل ركوب الأمواج والغوص.

بالنسبة لأكبر المدن البرازيلية من حيث عدد السكان:

1. مدينة ساو باولو: يبلغ عدد سكانها حوالي 10,021,295 نسمة.
2. مدينة ريو دي جانيرو: يبلغ عدد سكانها حوالي 6,023,699 نسمة.
3. مدينة سلفادور: يبلغ عدد سكانها حوالي 2,711,840 نسمة.
4. مدينة فورتاليزا: يبلغ عدد سكانها حوالي 2,400,000 نسمة.
5. مدينة بيلو هوريزونتي: يبلغ عدد سكانها حوالي 2,373,224 نسمة.
6. مدينة برازيليا: يبلغ عدد سكانها حوالي 2,207,718 نسمة.
7. مدينة كوريتيبا: يبلغ عدد سكانها حوالي 1,718,421 نسمة.
8. مدينة ماناوس: يبلغ عدد سكانها حوالي 1,598,210 نسمة.
9. مدينة ريسيفي: يبلغ عدد سكانها حوالي 1,478,098 نسمة.
10. مدينة بيليم: يبلغ عدد سكانها حوالي 1,407,737 نسمة.

البرازيل تتألف من 26 ولاية ومنطقة فيدرالية واحدة، وتنقسم هذه الولايات إلى خمس مناطق رئيسية، وهي: الشمال، الشمال الشرقي، الوسط الغربي، الجنوب الشرقي، والجنوب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :