facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدن كوريا الجنوبية


19-09-2023 04:43 PM

عمون- كوريا الجنوبية هي واحدة من أبرز الدول العالمية في العصر الحديث، حيث شهدت تطوراً كبيراً بعد الحروب العالميتين الأولى والثانية. تقع جمهورية كوريا الجنوبية في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة الكورية، حيث تحدها من الشرق اليابان، ومن الغرب الصين العظمى، ومن الشمال كوريا الشمالية. إلى الجنوب، تمتد على طول مضيق كوريا. تغطي مساحتها الكلية حوالي 99,392 كيلومتر مربع، وتبلغ تعداد سكانها أكثر من 51 مليون نسمة. عاصمتها هي مدينة سيول، والتي تعد واحدة من أكبر المدن في العالم بعدد سكان يتجاوز 10 ملايين نسمة.

تتميز كوريا الجنوبية بجمال طبيعتها الساحرة، وتعتبر وجهة سياحية شهيرة حيث يتوافد السياح إليها بشكل سنوي. تحتضن البلاد ثماني مدن رئيسية تحتفظ بالطابع الكوري التقليدي والعادات والتقاليد القديمة. من بين هذه المدن:

1. سيول: تعد عاصمة البلاد وأكبر مدينتها، وهي مركز سياسي واقتصادي هام. تتميز بالتطور التكنولوجي والرفاهية، وتضم شركات عالمية مشهورة مثل شركة سامسونج. كما تعتبر مركزاً رياضياً عالمياً واستضافت الألعاب الأولمبية في عام 1988.

2. دايجو: تعتبر رابع أكبر مدينة في كوريا الجنوبية وتشتهر بالمباني القديمة والآثار التي تميزها كواحدة من أكبر المناطق الحضرية في البلاد.

3. بوسان: تعتبر العاصمة الثانية للبلاد وثاني أكبر مدينة من حيث المساحة وعدد السكان. استضافت العديد من الأنشطة الاقتصادية العالمية والفعاليات الرياضية بما في ذلك بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2002 ودورة الألعاب الآسيوية عام 2002.

كوريا الجنوبية تعد وجهة سياحية مميزة تجمع بين الحداثة والثقافة الكورية التقليدية، وهي تحتضن العديد من الأماكن السياحية والمعالم التاريخية والثقافية التي تستحق الزيارة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :