facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معلومات عن طرابزون


19-09-2023 04:48 PM

عمون- مدينة طرابزون تقع في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود وتعد مركز محافظة طرابزون. تعتبر هذه المدينة بوابة تجارية لإيران في الجنوب الشرقي والقوقاز في الشمال الشرقي. معظم سكانها من الأتراك واليونانيين البنطيين. في الماضي، كانت المدينة معروفة باسم تريبيزوند في اليونانية القديمة، وتاريخها يمتد إلى العصور القديمة حيث تمتلك تراثًا ثقافيًا غنيًا.

أسس التجار الميليتوس المدينة في العصور الكلاسيكية، واستمرت كإحدى المستوطنات التجارية على طول ساحل البحر الأسود. في القرون اللاحقة، سيطر السلطان العثماني بايزيد الثاني على المدينة في عام 1461، وقام بتعيين ابنه سليم الأول كحاكم لها.

تشتهر طرابزون بمعالم سياحية رائعة، بما في ذلك فوروم طرابزون، وهو مجمع تجاري يحتوي على محلات تجارية متخصصة في الملابس والإكسسوارات والموسيقى والرياضة والمجوهرات، بالإضافة إلى سينما للأطفال ومجموعة من المطاعم والمقاهي. وهناك أيضًا متحف طرابزون الذي يقع في قصر تاريخي يعود إلى عام 1913 ويضم مجموعة من القطع الأثرية من العصور البيزنطية.

دير سوميلا هو معلم سياحي مهم يقع على ارتفاع 1200 متر وقد تم تدميره وإعادة بناؤه عدة مرات عبر العصور. وقصر أتاتورك هو قصر آخر يتألف من ثلاث طوابق ويوفر مناظر خلابة وحدائق جميلة.

يمكن أيضًا زيارة حي البازار الذي يقع شمال شارع ماراس ويعتبر مكانًا تقليديًا للتسوق، حيث يتميز بالعديد من المتاجر التي تبيع الحلي والتحف الأثرية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :