facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدينة ساوثهامبتون


24-09-2023 04:04 PM

عمون- مدينة ساوثهامبتون تُعَدّ واحدة من أكبر المدن في مقاطعة هامبشاير، وتقع على الساحل الجنوبي لإنجلترا، على بعد حوالي 121 كيلومتراً إلى الغرب من العاصمة لندن وإلى الشمال الغربي من بورتسموث. تمتاز المدينة بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 72.8 كيلومتر مربع وتضم أكثر من 255 ألف نسمة.

من الناحية التاريخية، تعكس الاكتشافات الأثرية العديدة وجود سكان على هذه الجزيرة منذ العصور القديمة، وتعرضت المدينة للاحتلال الروماني في عام 43 م بسبب موقعها الاستراتيجي. بنيت مستوطنة الأنجلو ساكسون في منطقة سانت ماري التابعة للمدينة، وأصبحت المدينة ميناءً رئيسياً يربط بين مدن إنجلترا المختلفة بعد الفتح الروماني في عام 1066 م. وفي القرن الثالث عشر، تم بناء قلعة ساوثهامبتون.

في العصور الوسطى، أصبحت المدينة مركزاً هاماً لصناعة السفن، ومنها تم بناء السفينة الحربية الشهيرة "سفينتي غريس ديو" التي شيدتها هنري الخامس. كما شهدت المدينة أهمية استراتيجية خلال حروب القرن الثامن عشر ضد الفرنسيين.

خلال الحروب العالمية، أصبحت ساوثهامبتون مركزاً رئيسياً للعناية بالجرحى وأسرى الحرب، وكانت مركزاً للاستعدادات العسكرية لغزو أوروبا في عام 1944.

في العقود الأخيرة، شهد اقتصاد المدينة نموًا وازدهارًا كبيرًا، خصوصًا في قطاعات الصحة والتعليم والأعمال والصناعات. وفي عام 2007، بلغ متوسط دخل الفرد السنوي 22267 جنيه إسترليني.

في النصف الثاني من القرن العشرين، بدأت المدينة تشهد تنوعًا في الصناعات مع إنشاء العديد من المصانع التي تصنع الطائرات والسيارات والكابلات والمنتجات الهندسية الكهربائية والبتروكيماويات.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المدينة على أكثر من 35 مركزًا للتجزئة وتجارة التجزئة التي تلعب دورًا رئيسيًا في اقتصادها. ويعتبر قطاع السياحة أحد أهم مصادر الدخل، حيث تقدم المدينة مناطق للاستجمام والسباحة وخدمات سياحية مميزة من منتجعات وفنادق.

من ناحية المناخ، تتأثر المدينة بالمناخ المحيطي كمعظم مناطق المملكة المتحدة، لكنها تتميز ببعض المناطق الدافئة في الجزء الجنوبي منها. وقد وُثقت أعلى درجات حرارة في المدينة في شهر يونيو من عام 1976، حيث بلغت 35.6 درجة مئوية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :