facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكبر مدينة في أمريكا الشمالية


24-09-2023 04:19 PM

عمون- مدينة مكسيكو هي أكبر مدينة في قارة أمريكا الشمالية من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها 20,892,724 نسمة. تقع المدينة في وادي المكسيك وتعتبر عاصمة المكسيك. تشهد المدينة معدل نمو سكاني سنوي يبلغ حوالي 1.8٪، وتُعد منطقة محيط المدينة مركزًا لإنتاج معظم المنتجات الصناعية في المكسيك، مما يجعلها مقصدًا للباحثين عن فرص عمل.

تأسست مدينة مكسيكو عام 1521 على موقع العاصمة القديمة تينوتشتيتلان. تعد المدينة واحدة من أقدم المستوطنات الحضرية في النصف الغربي للكرة الأرضية وتقع في وادي المكسيك جنوب الهضبة المكسيكية. اشتق اسم المكسيك من كلمة ناواتل، والتي تعني "المياه" بسبب وجود بحيرات كبيرة في المنطقة. تتميز المدينة بتاريخها العريق وتنوعها البيئي.

منذ القرن الثالث عشر حتى السادس عشر، كانت مدينة مكسيكو مركزًا للسياسة والدين والتجارة، حيث كانت تقع في موقع استراتيجي يربط بين الشمال وسواحل خليج المكسيك والمحيط الهادئ وجنوب المكسيك. تطورت فيها الطرق التجارية وأصبحت مركزًا للجذب للباحثين عن العمل بفضل توافر المدارس والمستشفيات والوكالات الحكومية.

اقتصادياً، تعد مدينة مكسيكو المركز الاقتصادي الرئيسي في المكسيك. تستضيف مجموعة واسعة من الصناعات مثل صناعة المنسوجات والمواد الكيميائية والبلاستيك والمعادن والأثاث والإلكترونيات والمنتجات الصيدلانية والأغذية. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر السياحة مصدرًا هامًا للدخل في المدينة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :