facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهاشمية ومؤسسة "سامز" توقعان اتفاقية لتقديم مشروع دبلوم مهني في التمريض النفسي


25-09-2023 03:32 PM

عمون - وقع نائب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور محمد سليمان المشاعلة، والمدير الإقليمي "سامز" لمنطقة الشرق الأوسط الدكتور مازن كوارة اتفاقية تعاون مشتركة لتقديم مشروع "الدبلوم المهني في التمريض النفسي لشمال سوريا" بحضور عميدة كلية التمريض الأستاذة الدكتورة جميلة أبوادحيل، ومدير المشروع في الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور شاهر حمايدة.

واشتملت بنود الاتفاقية بتصميم وتقديم دبلوم مهني في تمريض الصحة النفسي لشمال سوريا تقدمها الجامعة الهاشمية، أن هذا البرنامج سيقوم بإعداد الممرضين والممرضات السوريين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتقييم وتشخيص وتخطيط وتنفيذ رعاية المرضى الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية والاضطرابات النفسية، كما سيغطي البرنامج العديد من الموضوعات المتعلقة بالتمريض النفسي وحالات الصحة العقلية. كما اشتملت بنود الاتفاقية على تعليم الممرضين والممرضات للقضايا القانونية والأخلاقية في التمريض النفسي. كما سيمنح هذا البرنامج مشاركة المتدربين في الدبلوم النظري والممارسة السريرية لتطوير فهم شامل لدور التمريض النفسي، وترجمة المعرفة والمهارة المكتسبة لإعدادات سريرية كمستشفيات الطب النفسي، مراكز الصحة النفسية المجتمعية، والعيادات الخارجية.

وأكد الدكتور المشاعلة بأن الجامعة الهاشمية تمتلك من الخبرات والكفاءات الأكاديمية التي تجعلها في مصافي الجامعات المحلية والعربية والعالمية وتحتل مركزاً متقدما من بين هذه الجامعات. مشيراً بأن الجامعة تسعد بهذا التعاون المشترك مع مؤسسات دولية في مجالات الصحة.

وذكر الدكتور كوارة بأن الجمعية الطبية السورية الأمريكية والمعروفة اختصارًا بـ (SAMS)، هي منظمة إغاثة طبية عالمية ، تعمل على الخطوط الأمامية للإغاثة خلال الأزمات في سوريا والبلدان المجاورة وخارجها، حيث تعمل على تخفيف المعاناة وإنقاذ الأرواح، كما تعتبر "SAMS" واحدة من المنظمات غير الحكومية الدولية الأكثر نشاطًا وثقة في سوريا. وقد تأسست شركة في عام 1998 كمجتمع مهني، حيث عملت على توفير كوادر صحية من أصل سوري من خلال الشبكات والخدمات التعليمية والثقافية والمهنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :