facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من اخترع الساعة


01-10-2023 12:31 PM

عمون - اختراع الساعة هو نتيجة لجهود عديدة عبر التاريخ. يعود نظام الساعة الحديث إلى حضارة السومريين القديمة قبل حوالي 2000 سنة قبل الميلاد. ومن ثم، تطورت صناعة الساعات الميكانيكية في أوروبا ابتداءً من القرن الرابع عشر. واعتُبِرَت هذه الساعات وسيلة مهمة لقياس الوقت حتى تم اختراع ساعة البندول عام 1656، الأمر الذي ساهم في تطوير تكنولوجيا الساعات.

من الإنجازات التي أسهمت في تطوير الساعات:

الساعات الشمسية والمسلات: بُنيت الساعات الشمسية والمسلات من قبل المصريين القدماء منذ حوالي 3500 سنة قبل الميلاد. استُخدمت هذه الساعات لقياس أجزاء اليوم بواسطة تتبع الظل.
ساعات البندول: تم اختراع أول ساعات بندول من قبل عالِم الفلك الهولندي كريستيان هوجنز عام 1656. كان لها بندول ثقيل وعُلِقَت على الحائط واعتبرت دقيقة في قياس الوقت.
الساعات المائية: اخترع الإغريق الساعات المائية حوالي 1500 سنة قبل الميلاد. استُخدمت هذه الساعات لقياس الوقت بواسطة تدفق الماء بمعدل ثابت من خلال ثقب في القاع.
الساعات الصغيرة: صُنِعَت الساعات الصغيرة لأول مرة في جنوب ألمانيا وشمال إيطاليا منذ عام 1450. كانت هذه الساعات المحمولة الأولى التي ساهمت في تحديد الوقت بشكل محمول.
الساعة الآلية: ابتكر الأمريكي ليفي هاتشينز أول ساعة آلية عام 1787، وكانت ساعة منبه تقوم بالرنين في تمام الساعة الرابعة صباحًا.
ساعة بيج بن: تم اختراع ساعة بيج بن من قبل إدموند بيكيت وثبتت عام 1859، وأصبحت رمزًا عالميًا للساعات.
ساعة البطاريات: تم اختراع ساعات تعمل بالبطارية من قبل شركة وارن كلوك عام 1912، مما ساهم في تطور صناعة الساعات.

بهذه الطريقة، يمكننا رصد تطور تقنيات قياس الوقت عبر التاريخ من خلال العديد من الاختراعات والابتكارات المهمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :