facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جهاز كشف الآثار


01-10-2023 01:16 PM

عمون - جهاز كشف الآثار يعتبر كنزاً وطنياً يمثل تراث حضاري وتاريخي يجب الحفاظ عليه. يجب أن تظل الآثار رمزاً للبلاد وفخراً للمجتمع العالمي، ويجب عدم التلاعب بها أو الإضرار بالمواقع الأثرية. يمكن استخدام التكنولوجيا للكشف عن الآثار والمعادن دون التسبب في أي ضرر للأماكن الأثرية.

هناك أنواع مختلفة من أجهزة كشف الآثار. جهاز كشف الآثار يعمل بواسطة الأشعة تحت الحمراء ويمكنه تصوير ما يوجد في باطن الأرض على شاشة تابعة للجهاز. بالإضافة إلى ذلك، هناك جهاز يستخدم للكشف عن الذهب والمعادن باستخدام موجات صوتية. هذا الجهاز يرسل موجات صوتية إلى باطن الأرض ويستقبلها مرة أخرى إذا كان هناك معدن موجود.

أجزاء جهاز كشف الآثار والمعادن تشمل دوائر إلكترونية دقيقة وصندوق تحكم يحتوي على أجهزة تحكم متعددة ومفاتيح تحكم. يوجد أيضاً مثبت يساعد في الحفاظ على استقرار الجهاز أثناء عملية البحث. العمود يربط بين الكاشف وصندوق التحكم ويمكن تعديل طوله ليتناسب مع ارتفاع المستخدم بشكل مريح.

الكاشف هو الجزء الأساسي الذي يقوم بكشف وجود الآثار أو المعادن. يتم صنع الجهاز باستخدام أدوات بسيطة مثل أسطوانات DVD وصمغ وشريط لاصق وسماعة أذن وبطارية 9 فولت وأسطوانة CD وآلة حاسبة.

لتجربة الجهاز، يجب توصيل الأسلاك بالبطارية وإجراء عملية تجميع بسيطة للأسطوانات والآلة الحاسبة. بعد ذلك، يمكن استخدام الجهاز للكشف عن الآثار والمعادن بالقرب من المواد المعدنية حيث يصدر تشويش وأصوات عند الاقتراب منها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :