facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مخترع مانعة الصواعق


01-10-2023 01:27 PM

عمون - مُخترع مانعة الصواعق هو بنجامين فرانكلين، الذي وُلِد في 17 يناير 1706م، في بوسطن، ماساتشوستس. يُعرف أيضًا باسم بن فرانكلين، وكان شخصًا متعدد المواهب، فهو مؤلف ومخترع وعالم وسياسي دبلوماسي. قام بتمثيل الولايات المتحدة في الثورة الأمريكية أمام فرنسا.

بنجامين فرانكلين نشأ في عائلة كبيرة تضم 16 شقيقًا. تعلم القراءة في سن مبكرة وسرعان ما تعلم الطباعة من شقيقه. بدأ في كتابة الشعر والنثر في وقت لاحق.

شغل بنجامين فرانكلين مناصب مهمة في الحياة السياسية، بما في ذلك دوره كمندوب في المؤتمر الدستوري. كما أنه ساهم بشكل كبير في تطور مجال العلوم، خاصة في مجال الكهرباء.

مانعة الصواعق هي أداة تُثبت على المباني لامتصاص التيار الكهربائي الناتج عن الصواعق وحماية المباني والأشخاص فيها. اخترعها بنجامين فرانكلين في عام 1752م بعد تجربته الشهيرة بتفجير طائرة ورقية في يوم عاصف في فلاديلفيا. تلك التجربة أظهرت له أن السحب مشحونة كهربائيًا وأن البرق هو تفريغ إلكتروستاتيكي كبير.

بنجامين فرانكلين لديه العديد من الاختراعات البارزة، بما في ذلك نظارة ثنائية البؤرة، زعانف السباحة، أنابيب القسطرة، وآلة الهرمونيكا الموسيقية. كان إسهامه الكبير في مجالات متعددة يجعله شخصية بارزة في تاريخ العلوم والاختراعات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :