facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من هو سقراط


02-10-2023 04:05 PM

عمون - سقراط هو فيلسوف يوناني من أثينا، وُلد في العام 469 قبل الميلاد وتوفي في العام 399 قبل الميلاد. يعتبر سقراط واحدًا من أبرز الشخصيات في تاريخ الفلسفة القديمة والحديثة، حيث ترك بصمة عميقة في الفكر الفلسفي.

كان سقراط يتميز بفكره وأفكاره الفلسفية وأسلوب حياته الفريد، وكان يؤمن بأهمية البحث عن الحكمة والمعرفة. عاش حياة بسيطة ولم يكن مهتمًا بالثروة أو المكاسب الدنيوية. قبل أن يصل إلى سن الأربعين، كان لديه معرفة واسعة بأفكار الفلاسفة السابقين مثل بارمينيدس وهيراكليتوس.

سُمِع سقراط بحكمته ومعرفته الواسعة، واعترف حاكم دلفي بأنه أحكم رجل في اليونان. لا ترك أي كتب خلفه، ولكن تم توثيق أفكاره من خلال تلاميذه أفلاطون وزينوفون الذين نقلوا تعاليمه إلى الأجيال اللاحقة.

سقراط كان شخصية مثيرة للجدل، وعُرِف بشجاعته واستقامته. تعرض لمحاكمة وأدين بتهمة الإعدام حيث تم تنفيذ حكم الإعدام بالسمّ في سن السبعين. رغم ذلك، ترك تأثيرًا عميقًا في الفلسفة والأفكار الإنسانية، حيث دعا الناس إلى البحث عن الحكمة والنظر في أخلاقهم وسلوكهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :